«جولة حرة» للاحتفاء بدور المرأة في نهضة المجتمعات

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسلط إكسبو 2020 دبي هذا الشهر الضوء على الدور المحوري للمرأة بالنهوض بمجتمعاتها في جميع أنحاء العالم من خلال رحلة الزائر «تاريخها.. جولة حرة»، وهي رحلة يتم تنسيقها لزوار الموقع بناء على طلبهم، تأتي ضمن الفعاليات الحافلة والأنشطة المخطط لها للاحتفال بيوم المرأة العالمي.

بإمكان الزوار استهلال رحلتهم من جناح المرأة، الذي تأسس بالتعاون مع كارتييه، للتعرف على الدور المحوري الذي قامت به المرأة عبر التاريخ وحتى يومنا هذا، حيث يبرز الجناحُ مساهمة كل من المرأة والرجل في تمكين النساء وتحقيق المساواة بين الجنسين، تأكيداً للمبدأ القائل بأن نهضة المجتمع تبدأ من النهوض بشأن المرأة.

وعقب زيارة جناح المرأة، يواصل الزوار رحلتهم إلى جناح بنين، حيث يمكنهم التعرف على قصة صانعات المملكة من النساء والركائز الأساسية للمجتمعات. ويسلط الجناح الضوء كذلك على حركة «نانا بنز» لسيدات الأعمال اللاتي تمكنّ من تأسيس إمبراطورية تجارية في غرب إفريقيا ابتداء من منتصف القرن العشرين.

فرصة استكشاف

ويمنح جناح بنغلاديش للزوار فرصة لاستكشاف عرض يُظهر مدى نجاح الدولة في تمكين المرأة من خلال رفع مستويات القضاء على الأمية بين الإناث ومنح المرأة مساحة أعظم في العمل والقيادة السياسية.

ويمكن للزوار كذلك التعريج على جناح منظمة التعاون الإسلامي، والذي يصطحبهم في رحلة للتقصي والفهم تُستهلُ بمقدمة باللونين الأبيض والأسود يليها تحول مثير إلى مشهد متعدد الثقافات والأشخاص، للتأكيد على الوحدة الكامنة في التنوع وإبراز الدور المحوري الذي قامت به المرأة في الحياة الإسلامية.

قصص للنساء

وتُختتم الرحلة بزيارة جناح الاتحاد الإفريقي، والذي يتيح للزوار فرصة للاستماع إلى قصص لنساء أفريقيات ساهمن في تنمية قارتهنّ، وذلك من داخل أكشاك صوتية ذات تصميمات فريدة أعدت خصيصًا لهذا الغرض.ويمكن أخذ رحلة الزائر «تاريخها.. جولة حرة» عبر تطبيق إكسبو 2020 دبي.

طباعة Email