سلطان الموسيقى يُطرب الزوار

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أحيا الفنان عدنان سامي خان، الملقّب بـ«سلطان الموسيقى»، مساء أول من أمس، سهرة غنائية ساحرة على منصة اليوبيل، ضمن فعاليات «إكسبو 2020 دبي»، وذلك بحضور عدد كبير من معجبيه وعشاق الموسيقى الهندية والغربية، وعدد من المهتمين بالموسيقى والغناء.

واستقبلت الجماهير الكبيرة، التي حضرت قُبيل بدء الحفل الغنائي، المطرب والموسيقي سامي عدنان بموجات من التصفيق الحار، وبادلهم سُلطان الموسيقى التحية، مُعرباً عن سعادته بالمشاركة في فعاليات إكسبو 2020 دبي الثقافيّة والفنيّة.

وقدم المطرب الهندي، الذي يحظى بشعبية كبيرة في عدد من البلدان الآسيوية والغربية، مجموعة من أغانيه الشهيرة وسط تفاعل كبير من الجمهور.

وُلد عدنان سامي خان في لندن عام 1971، وتلقى تعليمه في المملكة المتحدة؛ وينحدر عدنان سامي خان من أصول باكستانية وأفغانية، ويعمل في الوقت الراهن في مجالات الغناء والتلحين والموسيقى، والعزف على آلة البيانو، إلى جانب تقديم بعض البرامج التلفزيونية.

وحصل عدنان خان على العديد من الجوائز العالمية، أبرزها جائزة نيكاز، وجائزة بولان الأكاديمية، وجائزة نوشاد الموسيقية للتميز الموسيقي، وجائزة الدراسات العليا؛ ونجح عام 1991 في إصدار أول ألبوم غنائي منفرد له، بعنوان «راغ تايم»؛ كما ألّف خلال عام 2020 موسيقى فيلم «سرجام الباكستان».

طباعة Email