فانواتو.. ثقافة السعادة

ت + ت - الحجم الطبيعي

شارك جو كراكو، الملحق التجاري لجمهورية فانواتو، مساء أول من أمس، في احتفال بلاده بيومها الوطني ضمن فعاليات إ«كسبو 2020 دبي»، وذلك بحضور نجيب العلي، المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام لإكسبو 2020 دبي، وعدد من المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي، وأبناء جالية فانواتو في الدولة.

بدأ الاحتفال بمراسم رفع علمي دولة الإمارات، وجمهورية فانواتو على منصة الأمم في ساحة الوصل، ثم عزف النشيد الوطني للبلدين.

وقال نجيب العلي: «تدعو فانواتو الزوّار، عبر مشاركتها في إكسبو 2020 دبي، للتعرف إلى طبيعتها الفريدة، والاستثمار في هذا البلد، الذي يحقق نمواً مستمراً، ويقدم العديد من الفرص في مجالي الزراعة والسياحة». وأضاف: «نعتز بالعلاقات المزدهرة، التي تجمعنا بفانواتو، وبالتزامنا المشترك تجاه معالجة أزمة تغيّر المناخ ومضينا معاً نحو تحقيق التنمية المستدامة».

من جانبه، هنّأ جو كراكو حكومة دولة الإمارات، وإمارة دبي على «تنظيم أفضل معرض إكسبو دولي على الإطلاق»، وقال: إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «تمكّن من جمع العالم تحت سقف واحد رغم تفشي جائحة كورونا، متجاوزاً كل توقعاتنا».

وأضاف: «يُشَبّه الكثيرون (فانواتو ) بالجنة؛ وبمرور الوقت، ستصبح دولتنا واحدة من أسعد الأماكن على وجه الأرض؛ والسر في ذلك هو أن السعادة هي ثقافتنا؛ فنحن أشخاص سُعداء وودودون ومستعدّون دائماً للمساعدة على الرغم من التحديات... ترحّب فانواتو بدولة الإمارات ودول العالم، خاصة أنه يوجد العديد من الفرص التجارية في بلادنا في المجالات السياحية والزراعية والثروة الحيوانية والطاقة المتجددة والتمويل وقطاع البنية التحتية».

Email