شلالات إكسبو لهب بلا كربون

ت + ت - الحجم الطبيعي

ليس هناك أكثر جمالاً من جريان الماء بهدوء فاتن من أعلى منحدر إلى نقطة التقاء ساحرة، إنها شلالات إكسبو 2020 دبي، التحفة التي جمعت أبناء البشرية بسعادة وفرح على مشهد قل نظيره، وتفاصيل مشبعة بالإثارة، ولعل أكثرها إبداعاً، لهب النار الذي ينبعث ليلاً بكثافة من قمم 6 أعمدة تتوسط ساحة الشلالات، وبألوان 3 بلا كربون، ومن دون أي مخلفات ضارة بأنفاس زوار الحدث الدولي الشهير.

10 دقائق

شلالات إكسبو.. لهب بلا كاربون، ليس هو العرض الأوحد فحسب، بل هناك عروض مشوقة، تدفقات الماء في كل 10 دقائق على أنغام الموسيقى، والعرض المائي بالألوان الثلاثة، الأحمر والأخضر والأصفر، وعرض شعلة النار ليلاً بالألوان الساحرة ذاتها في ظل توافد آلاف الزوار طوال أيام الأسبوع.

وتجسيداً لمفهوم الاستدامة بحسبانه أحد أهم أهداف إكسبو 2020 دبي، فقد تم استخدام الهيدروجين عالي النقاء في إشعال النار المنبعث منها اللهب من قمم الأعمدة الـ6 التي تتوسط ساحة شلالات إكسبو، ما يعني عدم انبعاث عنصر الكاربون من ذلك اللهب، ولا أي من العناصر الضارة التي غالباً ما تنبعث مع إشعال النار.

كوكبة نجوم

وكونها معلماً بارزاً في إكسبو 2020 دبي، فإن شلالات إكسبو استقطبت زواراً من مختلف جنسيات دول العالم، ولعل أبرزهم نجم كرة القدم العالمي، ليونيل ميسي، إلى جانب نجوم آخرين في ألعاب رياضية أخرى، وشخصيات عامة، وكوكبة من نجوم الفن والأدب والثقافة.

وتتوسط شلالات إكسبو 2020 دبي، ساحة الوصل وحديقة اليوبيل، وتزخر بـ3 عناصر رئيسة في الحياة، الماء والأرض والنار، ذلكم الثلاثي الذي ما إن يداعب الأسماع، حتى ترقص الحواس فرحاً وبهجة وشوقاً إلى معرفة السر الكامن في هذا الثلاثي الذي نادراً ما يجتمع في حدث واحد.

13 متراً

وما يزيد الجمال جمالاً إضافياً، أن شلالات إكسبو، تشتمل على 3 صفائح مائية ضخمة تنحدر على جدران عمودية يبلغ ارتفاعها 13 متراً، ينطلق من خلالها الماء إلى أسفل، على العكس من جريانه ليلاً بطريقة تتحدى مفهوم الجاذبية الأرضية، وهذه أحد أبرز أسرار شلالات إكسبو 2020 دبي.

ونظراً لسحرها الأخاذ وجمالها الآسر، فقد باتت شلالات إكسبو 2020 دبي، ملتقى بشرياً موسعاً للزوار من مختلف الأعمار ولكلا الجنسين، وطوال أيام الأسبوع، إذ يتسابق الكبار والصغار، الرجال والنساء، إلى تسلق شلالات الماء المندفعة من أعلى، بكل مرح وسعادة، وترقب لحظة انبعاث لهب النار من القمم الـ6 في وسط ساحة الشلالات، لالتقاط الصور التذكارية، الفردية والجماعية، لتخليد وتوثيق لحظة قد لا تتكرر لأي من الزوار في مقبل الأعوام.

صراع العروش

ويعود تنفيذ شلالات إكسبو 2020 دبي، إلى شركة «دبليو إي تي ديزاين» التي اعتادت تنفيذ أشهر نوافير العالم، وفي مقدمتها النافورة الراقصة في برج خليفة بدبي، وعلى أنغام موسيقى الموسيقار العالمي رامين جوادي، ملحن موسيقى مسلسل «صراع العروش» أو «لعبة العروش».

طباعة Email