16 مليون زيارة لـ«إكسبو» وتمديد ساعات عمل الأجنحة لـ11 ليلاً

فبراير قياسي.. 4.4 ملايين زيارة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ إجمالي عدد زيارات إكسبو 2020 دبي، بنهاية شهر فبراير الماضي 15,995,423 زيارة، على مدار 151 يوماً، مواصلاً نجاحاته وجذب ملايين الزوار من مختلف الجنسيات والأعمار من داخل الدولة وخارجها للاستمتاع بفعالياته وعروضه اليومية المتنوعة.

وسجل الحدث الدولي رقماً قياسياً جديداً للأسبوع الثالث على التوالي على صعيد عدد الزيارات الأسبوعية الذي بلغ مليوناً و276 ألفاً و146 زيارة في الأسبوع الماضي، ليرتفع عدد الزيارات إلى 4.4 ملايين زيارة في شهر فبراير، وهو أعلى رقم للزيارات شهرياً. وتجاوزت أعداد الزيارات الافتراضية عبر المنصات الرقمية 150 مليون زيارة منذ انطلاقة الحدث في الأول من أكتوبر الماضي، مدفوعة بالفعاليات الترفيهية المتنوعة المُتاحة عبر «لايف من إكسبو» بالإضافة إلى التغطية المكثفة لبرنامج الإنسان وكوكب الأرض في إكسبو 2020 دبي، فضلاً عن التركيز المستمر الذي يوليه الحدث الدولي للتعليم، والذي أثمر تنزيل لعبة «ماينكرافت» إكسبو 2020 دبي، نحو مليون مرة.

فرصة فريدة

وقالت معالي ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المديرة العامة لإكسبو 2020 دبي: نجح أول إكسبو دولي يُقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوبي آسيا، في إعادة الأمل إلى المجتمع العالمي، وساعد على تجديد الالتزام تجاه موضوعات الحدث الدولي المتمثلة بالفرص والتنقل والاستدامة. وأضافت معاليها: وسط نجاح إكسبو 2020 دبي في تنظيم أكثر من 28,000 فعالية على مدار الأشهر الخمسة الماضية، فقد حققنا أكثر مما حلمنا بتحقيقه، ولكن لا يزال في جعبة إكسبو 2020 دبي المزيد، ونحث الزوار على اغتنام هذه الفرصة الفريدة والاستفادة منها لمشاهدة كل شيء يقدمه إكسبو 2020 دبي من كثب، قبل إسدال الستار على فعاليات الحدث الدولي الأكبر على الإطلاق آخر الشهر الجاري.

زيارات متكررة

من جهتها كشفت شونا ماكغي نائبة رئيس الاتصال في «إكسبو 2020 دبي» في الإحاطة الإعلامية التي أقيمت صباح أمس في المركز الإعلامي عن أن 50% من عدد زيارات شهر فبراير كانت زيارات متكررة وأن ثلث مجموع الزيارات منذ افتتاح «إكسبو 2020 دبي» من خارج الدولة، وجاءت الهند والمملكة العربية السعودية وبريطانيا وروسيا وفرنسا في صدارة الدول التي يأتي منها الزوار.

وأشارت ماكغي إلى أن لجنة تسيير «إكسبو 2020 دبي» المكوَّنة من مجموعة من المفوّضين العامين للدول المشاركة، أوصت بتمديد ساعات عمل الأجنحة إلى غاية الساعة 11 ليلاً في الشهر الأخير تزامناً مع الزيادة القياسية لعدد الزيارات ومن أجل تلبية شغف الزوار لاكتشاف المزيد من الأجنحة والاستمتاع بالفعاليات المختلفة التي يستضيفها الحدث الدولي بشكل يومي.

وأوضحت نائبة رئيس الاتصال في «إكسبو 2020 دبي» أن الفعاليات الثقافية والرياضية والموسيقية المتنوعة التي شهدها الأسبوع الماضي، أسهمت في جذب المزيد من الزوار، إضافة إلى عودة الزيارات المدرسية، واستمرار تدفق السائحين الدوليين والزوار من داخل الدولة، والذين استجابوا لشعار «لا تفوّتوا آخر فرصة».

وكشف محمد الأنصاري، المتحدث الرسمي نائب رئيس الاتصال في «إكسبو 2020 دبي» عن أن الحدث الدولي استضاف على مدار الأشهر الـ5 الماضية، أكثر من 13,000 من القادة الحكوميين، ورؤساء الدول، ورؤساء الحكومات، والوزراء، والشخصيات العامة ومن بينها زيارات رئاسية في شهر فبراير من تنزانيا، وقبرص، وأوروغواي، وجنوب السودان، وتركيا، وكينيا.

ومن بين أبرز تلك الزيارات كانت زيارة أوهورو كينياتا، رئيس جمهورية كينيا، الذي اعتلى المنصة في ساحة الوصل أثناء العرض الثقافي المبهج لبلاده.

وأوضح الأنصاري أن «إكسبو 2020 دبي» شهد إقامة أكثر من 180 فعالية بشكل يومي منذ انطلاقته وسيصل العدد إلى 200 فعالية في الشهر الأخير، داعياً إلى عدم تفويت الفرصة الأخيرة قبل اختتام الحدث في 31 مارس الجاري.

الجواز الأبيض

وأطلق إكسبو 2020 دبي «جواز السفر الأبيض»، وهو إصدار خاص يمثل رسالة شكر للزوار الذين لديهم 100 ختم أو أكثر على صفحات جوازات سفرهم الصفراء، وهو ما يمثل سبباً آخر يدفع الضيوف لاستكشاف أكبر عدد ممكن من الأجنحة التي يزيد عددها على 200 جناح.

ويتوافر جواز السفر الأبيض المتميّز ابتداء من 1 مارس وحتى ختام إكسبو 2020 دبي، إذ يقدم الزوار جوازات سفرهم الصفراء الحالية، وفيها ما لا يقل عن 100 ختم، في أي مركز من مراكز خدمة الزوار، ويحصلون على هذا التذكار الفريد مجاناً، وذلك تقديراً من إكسبو 2020 دبي لولائهم الكبير.

أماكن جديدة

ومن بين الأماكن الجديدة في موقع إكسبو 2020 دبي، دائم التطور، كل من ساحة إكسبو الرياضية، التي استضافت منافسات ماراثونية رائعة لرياضة «مواي تاي» (الملاكمة التايلاندية) امتدت ثماني ساعات؛ وشهدت الساحة سلسلة من المباريات الاستعراضية لبطلَي التنس المتميزَين جون ماكنرو وكارولين فوزنياكي، أمتعت مشجعيهما. وأيضاً هناك ساحة مركز دبي للمعارض، التي أطلقت نادي إكسبو للكوميديا، واستقبلت نجم بوليوود سلمان خان في حفل غنائي خاص ضمن «إعادة إطلاق جولة دا-بانغ».

وتحت سماء تألقت بنجومها، أبهرت فرقة «كولدبلاي» العالمية الشهيرة الجماهير في ساحة الوصل، بالإضافة إلى آلاف المعجبين الآخرين الذين شاهدوا الحفل في أرجاء الموقع، أو عبر الإنترنت، حيث جرى بثه في جميع أنحاء العالم. وقدّم العرض الموسيقي غير المسبوق تجربة موسيقية مُبهرة مغلَّفة برسالة بيئية قوية، دعماً لبرنامج الإنسان وكوكب الأرض في إكسبو 2020 دبي، وضمن إطار سلسلة «أمسيات خالدة» الساحرة.

أجواء نابضة

وشهد شهر فبراير مجموعة من الفعاليات التي ملأت موقع الحدث الدولي بأجواء نابضة بالحماس مع زيارة الأمير وليام، دوق كامبريدج، الذي ألقى كلمة أثناء عرض الابتكارات الخاصة بجائزة «إيرث شوت».

وشهد الشهر ذاته احتفال دولة الفلبين بيومها الوطني، بمجموعة من الأنشطة تضمنت حفلاً موسيقياً أُقيم في حديقة اليوبيل لأيقونة موسيقى البوب الفلبيني الأمريكي بامبو، بالإضافة إلى حفل أحيته المغنية الفلبينية، مويرا ديلا تورّي، في أجواء نابضة بالحب ضمن احتفالات يوم الحب في إكسبو، إذ أمتعت جمهور منصة اليوبيل بمجموعة من أفضل أغانيها.

وإلى جانب تنظيم 28,397 فعالية منذ أن فتح إكسبو 2020 دبي أبوابه أمام العالم في الأول من أكتوبر 2021، هناك حُزمة من الفعاليات والأنشطة الأخرى ذات المستوى العالمي المقررة إقامتها في الشهر الأخير قبل إسدال الستار على فعاليات الحدث الدولي في الحادي والثلاثين من مارس، ليواصل توجيه رسالة «لا تفوّتوا آخر فرصة» إلى زواره داعياً إياهم إلى أن يكونوا جزءاً من أهم تجمع عالمي منذ بداية الجائحة.

Email