«فن التعلم».. ندوة عن أجيال الغد

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم جناح فنلندا، بالتعاون مع شركة ايسكو، ندوة خاصة بعنوان «فن التعلم»، وذلك بهدف توفير أفضل تعليم للأجيال القادمة، عبر توفير البيئة التعليمية الصالحة لذلك، وتم تنظيم الندوة بمشاركة كل من مدارس جيمس مودرن أكاديمي، ومدرسة أم الإمارات للبنات من أبوظبي، وكلية الإمارات للتعليم المتقدم، ومدارس المجتمع الدولية (ICS)، بالإضافة إلى مدرسة أولو لتدريب المعلمين من فنلندا.

تحث أجندة 2030 والأهداف العالمية على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة من جانب الدول ومقدمي المدارس والمعلمين، لضمان التعليم الجيد الشامل والمنصف للجميع، لذلك اجتمع خبراء التعليم من دولة الإمارات وفنلندا لمناقشة مستقبل التعليم، وقدم المتحدثون الرئيسيون رؤاهم حول كيفية المساهمة في مستقبل مستدام من خلال توفير تعليم أفضل وخبرات تعليمية عالية الجودة.

فيما ناقشت الجلسة الختامية كيفية تأطير بيئات التعلم المبتكرة من خلال التصميم الإبداعي للمرافق وحلول التأثيث الجديدة، وكيفية إنشاء مساحات تعليمية، تعمل على تحسين نتائج التعلم. كما قدمت الجلسة أمثلة على كيفية تصميم الفضاء التربوي في مدرسة تدريب المعلمين بجامعة أولو في فنلندا، بالتعاون مع شركة ايسكو، موضحة الكيفية التي يتم من خلالها تهيئة الظروف، بحيث يتمكن الجميع من الوصول إلى أقصى إمكاناتهم.

Email