الدنمارك مستقبل أخضر

سلطان محمد الشامسي و فرانز مايكل سكولد ميلبن خلال الاحتفال| البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت مملكة الدنمارك بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، وذلك بإجراء المراسم الرسمية لرفع علمي دولة الإمارات والدنمارك في ساحة الوصل، القلب النابض لإكسبو 2020 دبي، مع عزف النشيدين الوطنيين للدولتين، وإلقاء الكلمات الترحيبية، التي استمتع زوار الحدث الدولي بعدها بعرض موسيقي أنيق قدمه عازف التشيلو الدنماركي المقيم في دبي، سورين لينج هانسن.

وكان سلطان محمد الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، في استقبال فرانز مايكل سكولد ميلبن، سفير الدنمارك لدى دولة الإمارات.

وقال سلطان محمد الشامسي: «يضع جناح الدنمارك الاستدامة في صميمه، حيث تتجلى في هندسته وتصميمه المعماري، وسيتمكن زوار الجناح من التعرف إلى تاريخ عصر الفايكنغ في الدنمارك، فيما يختبرون أسلوب المعيشة الدنماركي، الذي يولد شعوراً بالرفاهية والرضا، ويستكشفون الشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مجموعة واسعة من الصناعات».

وأضاف: «يسعدنا أن نكون شريكاً رائداً للدنمارك في الشرق الأوسط فيما يتعلق بدبلوماسيتها للكربون، ونتطلع قدماً لتعزيز التعاون بين دولتينا على صعيد الطاقة، والتغير المناخي والتجارة، وتحديداً في ظل الدور الرئيسي الذي تضطلع به دولة الإمارات كمركز إقليمي للأعمال التجارية».

وقال فرانز مايكل سكولد ميلبن: «تعكس موضوعات إكسبو الثلاثة المتمثلة في التنقل والاستدامة والفرص، العلاقات الوثيقة التي تربط بين شعب الدنمارك ودولة الإمارات، كما أن الدنمارك ودولة الإمارات شريكان وثيقان فيما يتعلق بمكافحة تغير المناخ، والاستثمار في الحلول المناخية للحاضر والمستقبل».

وتابع: «فقط من خلال العمل معاً ككيان واحد على نطاق عالمي سنتمكن من مواجهة التحديات الناجمة عن أزمة تغير المناخ، وتتطلع الدنمارك إلى استمرار التعاون الوثيق مع دولة الإمارات بشأن المبادرات ونجاح مؤتمر «كوب 28»، الذي ستستضيفه دبي في غضون عامين. كما آمل أن تلهمنا الموضوعات والرؤى المقدمة في موقع إكسبو 2020 دبي، لنكون جزءاً من حلول الغد، وأن تساعد في تشكيل المستقبل الأخضر المشرق لنا جميعاً».

وقدم عازف التشيلو الدنماركي المقيم في دبي، سورين لينج هانسن، في ساحة الوصل، أداء موسيقياً لمجموعة من المقطوعات الموسيقية الدنماركية الأيقونية، فيما رافقته الفنانة أنطونيا ستويانوفا بالعزف على البيانو.

 

طباعة Email