آلاء الهندي ومطرف المطرف ليلة كويتية بامتياز

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلا على الجمهور وفي جعبتهما الكثير من الأغنيات، برعا في تقديم الـ «ميدلي»، وامتازا في تطويع الإيقاع الخليجي ليتناسب مع ليلتهما التي بدت «كويتية بامتياز»، خلالها تألقا كثيراً، وعانقا نجمات السماء، إنهما الفنانة آلاء الهندي ومواطنها الفنان مطرف المطرف، اللذان وقفا معاً على خشبة اليوبيل، ليقدما «جلسة خليجية» مطرزة بالحب وبأغنيات كثيرة، أطربت الجمهور وأوصلته إلى حدود «السلطنة الطربية»، بفضل ما قدمته آلاء ومطرف من أغنيات ومقطوعات موسيقية، لتمثل أغنية «فهموه» التي جمعتهما معاً مفاجأة الحفل.

«بكج فني متكامل»، هكذا يمكن وصف الفنانة آلاء الهندي، التي جمعت بين أضلعها مواهب كثيرة، فهي مغنية وممثلة وكوميدية أيضاً، أحبها أناس كثيراً ليس في حدود منطقة الخليج وحسب وإنما في المنطقة العربية أيضاً، لما تمتاز به من صوت شجي، استثمرته في «جلسات إكسبو» لتقدم مجموعة من الأغنيات التي سبق لنجوم الخليج أن أطلقوا العنان لها.

فكانت آلاء رفيقة «القلوب الساهية» لنوال الكويتية، ودعت لكل من يحبها بأن «رعاك الله» لحسين الجسمي، ولكنها خالفت معنى أغنية نبيل شعيل المعروفة باسم «ابنساكم»، لتؤكد في ليلتها بأنها «نادت» و«الليل جاوبني» لعباس إبراهيم، لتحلق في الفضاء مع «الكواكب» لرحمة رياض، وتؤكد بأنه «ما في أحد مرتاح» لعبد الله الرويشد، حيث نجحت آلاء في جمع هذه الباقة من الأغنيات وقدمتها في إطار «ميدلي» فني، نالت عنه ثناء الجمهور وصفقاته الحارة.

آلاء الهندي التي تطل للمرة الأولى في معرض إكسبو 2020 دبي، أكدت خلال وقوفها على الخشبة بأنها «استمتعت كثيراً بالغناء في الحدث الأروع عالمياً»، متوجهة بالشكر إلى الفرقة الموسيقية والكورال الذي وقف خلفها، وقالت: «شرف لي أن أقف على هذا المسرح الضخم، لإحياء حفل ضمن أمسيات الجلسات».

مؤكدة بأن المشاركة في سهرات المعرض الدولي تتيح لها الفرصة للتواصل مع مجموعة كبيرة من الفنانين الذين يمثلون جنسيات مختلفة، واصفة مشاركتها في المعرض الدولي بـ «المتميزة»، وبأنها تمثل «إضافة نوعية جديدة إلى مسيرتها»، قائلة: «المشاركة في سهرات إكسبو تعد طريقة جديدة للتعبير عن الثقافة الخليجية والعربية، فضلاً عن كونها طريقة جديدة لإيصال الموسيقى العربية إلى العالم».

لم تكن نهاية وصلة خروج آلاء الهندي الغنائية، تعني نهاية الأمسية التي تجدد نبضها على إيقاع صوت الفنان الكويتي مطرف المطرف، الذي يتمتع على الأرض بشعبية جماهيرية واسعة، ليطل على خشبة اليوبيل، ولأول مرة في إكسبو 2020 دبي.

حيث أدى مجموعة من أغنياته وعلى رأسها «أبيك تمر»، و«إذا قلبك» و«نقطة وخلاص» و«من كل عقلك»، وغيرها من الأغنيات التي قادت مطرف المطرف نحو طريق الشهرة. مطرف وخلال وقوفه على خشبة اليوبيل، عبر هو الآخر عن سعادته بأن يكون أحد النجوم المشاركين في جلسات إكسبو الخليجية.

وقال: «الحدث الدولي يقدم لوناً فنياً موسيقياً من كل بلد، وهي طريقة مميزة ومتفردة للتعرف إلى ثقافات دول العالم عبر الفن والموسيقى»، مؤكداً بأن معرض إكسبو 2020 دبي، يعد من أهم المنصات التي جمعت نخبة من أبرز نجوم الغناء والموسيقي العربية والعالمية في مكان واحد.

يذكر أن مطرف المطرف كان قد فاز بالمركز الأول في مهرجان الفنون الموسيقية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في 2013، كما شارك مع الفنان فؤاد علي وزميلته الفنانة هيا عبدالسلام في مقطع موسيقي لأغنيته (لبيه).

 
طباعة Email