وزيرة داخلية بلجيكا تطلع على خدمات مركز الشرطة الذكي

ت + ت - الحجم الطبيعي

زارت انيليس فيرلايدن، وزيرة الداخلية الإصلاحية والمؤسسية والتجديد الديمقراطي في مملكة بلجيكا، مركز الشرطة الذكي «SPS»، المُقام في إكسبو 2020 دبي.

وكان في استقبالها، اللواء أحمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، والنقيب الدكتور عبد الله الشيخ رئيس قسم الشؤون الدبلوماسية والقنصلية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، وعدد من موظفي شرطة دبي.

واستمعت انيليس فيرلايدن، والوفد المرافق لها، إلى شرح مُفصل حول الخدمات التي يوفرها مركز الشرطة الذكي «SPS»، وكذلك 3 مراكز من نوع «ووك إن»، في معرض إكسبو دبي، لكافة المتعاملين بسبع لغات، ودون أي تدخل بشري، وعلى مدار 24 ساعة.

كما استمعت إلى شرح حول الخدمات الرئيسة، منها الخدمات الجنائية والمرورية والمجتمعية التي يوفرها مركز الشرطة الذكي، وطرق تقديم طلبات الحصول على تصاريح بسهولة ويسر شديدين، دون الحاجة إلى التوجه إلى مراكز الشرطة التقليدية.

واطلعت معاليها على آلية تسجيل بلاغ جنائي، دون الحاجة إلى مقابلة موظفين، والتواصل المباشر عبر الفيديو مع ضباط تحقيق يتحدثون بلغات عدة.

وعبّرت الوزيرة انيليس فيرلايدن عن سعادتها بالاطلاع على الخدمات الذكية في مركز الشرطة الذكي «SPS»، المُسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، باعتباره أول مركز شرطي ذكي من نوعه في العالم، يعمل دون تدخل بشري. وتسلمت انيليس فيرلايدن، من اللواء أحمد رفيع، درعاً تذكارية عبارة عن مُجسم لمركز شرطة نايف، الذي يُعد أول مركز شرطة، تم تدشينه في إمارة دبي.

 
طباعة Email