معرض فني يضيء «الشمس» لمكافحة التغير المناخي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يقدم جناح كندا معرضاً فنياً تفاعلياً وفريداً في إكسبو 2020 دبي بعنوان OUR COMMON HOME. ويدعو هذا المعرض الفني عالي التقنية الزوّار لإعادة النظر في كيفية تأثير أفعالهم على العالم من حولهم، ويسلط الضوء على الحاجة الملحة للتضافر والعمل لمكافحة التغير المناخي.

فمن 11 فبراير وحتى نهاية إكسبو، سيزهو مسرح الشمس في إكسبو بتجربة غامرة تقدمها كندا من خلال عمل فني مميز لاستوديو «Iregular» من مونتريال.

ويعتبر «OUR COMMON HOME» معرضاً فنياً واسع النطاق للجمهور العام، حيث يجمع بين الفن والتكنولوجيا التفاعلية، ويهدف إلى طرح رسالة حول ضرورة العمل المناخي، في وقت أصبحت فيه تداعيات الأزمة البيئية العالمية ملموسة أكثر من أي وقت مضى.

ويُبحر المعرض بفصوله الأربعة مع الزوّار عبر شاشات تفاعلية مبنية بتقنية الذكاء الاصطناعي ورؤية الكمبيوتر لتتبع تحركات الأشخاص وسلوكياتهم بدقة أثناء تفاعلهم مع العمل الفني. ومن خلال رصد وجوههم أو لغة جسدهم، أو إيماءات أيديهم أو المصباح اليدوي من هواتفهم المحمولة، يحث المعرض المشاهدين على التفكير في كيفية تأثير أفعالنا الفردية على العالم.

وقالت ماري-جينفييف مونييه، المفوض العام لجناح كندا: «نحن فخورون بتقديم هذه التجربة التفاعلية الجديدة في إكسبو 2020 دبي. إنها فرصة رائعة لاستعراض خبرات كندا وإبداعاتها وابتكاراتها، مع تسليط الضوء على بعض التحديات الأكثر إلحاحاً التي نواجهها جميعاً».

 
Email