جدارية شكر وتقدير لـ 5 مهن

ت + ت - الحجم الطبيعي

عبارات الشكر والثناء لم تكن كافية لمهن خاطرت بحياتها من أجل أن تمضي المجتمعات قدماً، فلم تتح لنا الفرصة للوقوف عند هذه المهن جميعها لنرفع لها القبعة على مثابرتها وكفاحها من أجل المحافظة على أرواح الآخرين.

وفي إكسبو 2020 دبي، وتحديداً في جناح تيرا، عرض فنان تشكيلي محترف من الفلبين يدعي توتل ون، على مرمى بصر حضور ضيوف أسبوع اللياقة والصحة لوحة ثناء لـ«أبطال خارقون» مزج فيها رسم خمسة دلائل على مهن لأبطال الخطوط الأمامية كانت لهم بصمة كبيرة خلال الأزمة، وهم عامل البقالة، وسائق التاكسي، والمهن الطبية، وعامل التنظيف، ومكافحي الحرائق. وقال ون، «إن هذه المهن سهلت علينا العيش، ودفعتنا للمضي قدماً في ذروة الجائحة أو خلالها، في وقت التزمنا جميعاً بالتواجد في منازلنا، وما زالوا هم يعملون عن قرب إلى جانب المخاطر».

وتابع أنه حرص على التواجد في إكسبو لتقديم هذه اللوحة التي عمل على إنهائها خلال ساعات قليلة لتكون محط أنظار الحضور، ومنح زوار إكسبو الفرصة لإرسال رسائل لأصحاب هذه المهن تقديراً لدورهم الفاعل في المجتمع خلال فترة الأزمات والمخاطر.

وأوضح أنه يعيش في دولة الإمارات منذ 13 عاماً، ويشعر بالأمن والأمان على أرضها، ويحظى فيها بحياة كريمة، مضيفاً أن الإمارات دولة التسامح وتعاملاتها ونظرتها الشمولية للعالم نهج وشريان حيوي يربط المقيمين والمواطنين بشكل وثيق بهذه السمة، لافتاً إلى أن الإمارات محبة للسلام ومتطلعة لمستقبل أكثر إشراقاً، قائم على سمة عظيمة تتمثل في التعايش السلمي.

Email