قصة خبرية

زيارة لا تنسى لشقيقين مريضين

ت + ت - الحجم الطبيعي

في إطار الترفيه عن المرضى ومشاركتهم في الحدث الاستثنائي الضخم، الذي تستضيفه دولة الإمارات، قام مركز «أن أم سي بروفيتا» بتنظيم رحلة إلى «إكسبو 2020 دبي»، ضمت شقيقين مواطنين يعانيان من أمراض مزمنة في محاولة من المركز لزرع البهجة في نفسيهما، ورسم البسمة في حياتهما وإيصال رسالة تفاؤل بأنه لا يوجد شيء مستحيل.

وأكد مايكل دافيس الرئيس التنفيذي للمركز أن السعادة لها فوائد عظيمة على الصحة، وتساعد على شفاء المرضى، والتفكير الإيجابي يمكن أن يؤدي إلى عادات جيدة ونتائج صحية أفضل لهم، مشيراً إلى أن مركز «أن أم سي بروفيتا» يولي أهمية بالغة لسعادة المرضى وخلق أجواء البهجة ومنحهم الشعور بالأمل نحو غد أفضل. وأضاف: بما أن «إكسبو» حدث مبهر يعكس قدرة المواطن الإماراتي والعربي على إنجاز ما يراه البعض مستحيلاً، وبث روح التفاؤل، قررنا أن نمنح الشقيقين محمد ومازن فرصة لزيارة هذا الحدث العالمي.

وتابع: كانت النتائج جيدة للغاية، ولمسنا الحماسة وحب الاستطلاع لديهما أثناء الرحلة، ومدى تفاعلهما مع الأجنحة المبهرة لمختلف دول العالم.

وقال الشقيقان إن الزيارة كانت تجربة لا تنسى، وستظل ذكرى خالدة للأبد.

يذكر أن مركز «أن أم سي بروفيتا» هو المركز الرائد في علاج مرضى رعاية طويلة الأجل وإعادة التأهيل، وقد تم تأسيسه عام 2011، مع مرافق مخصصة في أبوظبي والعين، ويغطي الرعاية المنزلية وغسيل الكلى في المنزل بكافة أنحاء الإمارات، ويتضمن فريق العمل مجموعة من الأطباء المتخصصين والممرضات والمعالجين، الذين يحرصون على تقديم أفضل جودة لحياة المرضى المقيمين، من خلال أحدث التقنيات الطبية الحلول والبرامج الشاملة المخصصة، التي تشمل الرعاية السريرية والعلاج التأهيلي والتنمية الاجتماعية والثقافية، بالإضافة إلى وحدة رعاية خاصة طويلة الأجل.

Email