«الدون»: سأتذكر دائماً الأوقات الجميلة في دبي

رونالدو يتصدر المشهد اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتصدّر كريستيانو رونالدو، نجم الكرة العالمية وقائد منتخب البرتغال ولاعب مانشستر يونايتد، المشهد في «إكسبو 2020 دبي» اليوم للمشاركة في جلسة حوارية في ساحة الوصل، في إطار فعاليات «أسبوع الصحة واللياقة» ضمن سلسلة أسابيع الموضوعات التي ينظمها الحدث الدولي. ويعد رونالدو نموذجاً عالمياً مدهشاً في كيفية البقاء على القمة والمنافسة على جميع الألقاب رغم التقدم في العمر وقوة الدوريات التي لعب فيها في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا قبل أن يعود من جديد إلى البريمرليغ من بوابة مانشستر يونايتد، ويقوم بدور مثالي في قيادة زملائه في الفريق مهما كانت هويتهم وتجاربهم الكروية، حيث يلعب دور القائد في الملعب والمحفز للاعبين إلى جانب دوره كهداف وصانع الانتصارات أينما لعب، ويعد نموذجاً فريداً للحديث عن موضوع «الصحة واللياقة» وأسرار البقاء على القمة.

كما يعد رونالدو أكثر اللاعبين متابعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال تجاوز حساباته الثلاثة (إنستغرام وفيسبوك وتويتر) لحاجز 642 مليون مشترك.

متابعون

ولدى النجم البرتغالي الذي يكمل عامه الـ37 خلال الأسبوعين المقبلين، 395 مليون متابع في «إنستغرام»، و150 مليون متابع في «فيسبوك» و97 مليون متابع في «تويتر».

ويقضي «الدون» إجازته حالياً في دبي منذ الأحد الماضي، عقب مشاركته مع فريقه ضد ويستهام يونايتد في الجولة 23 للدوري الإنجليزي، ونشر صوراً على حسابه في «إنستغرام» وهو يستمتع في دبي بأجمل شتاء في العالم مع أطفاله على شاطئ البحر، معلقاً: «أستمتع بالمنظر»، ما يترجم الإعجاب الكبير الذي يكنه نجم الكرة العالمية لدبي وعشقه اللامحدود لها، حيث تعود على زيارتها منذ أكثر من 11 عاماً لقضاء إجازته السنوية والاستمتاع بالدفء والأمن، والتنوع الرائع بين أسلوب الحياة العصرية الحديثة وبين التراث العريق الجميل، وكذلك بين جمال المدن وتفرد منشآتها السياحية وتخطيط شوارعها ومناطقها المختلفة، وجمال الطبيعة الصحراوية والجبلية.

كما سبق أن تواجد رونالدو في مناسبات عديدة في مؤتمر دبي الرياضي الدولي وحفل «دبي غلوب سوكر» الذي حصل خلاله على جائزة أفضل لاعب في العالم 6 مرات، حيث شارك لأول مرة في مؤتمر دبي الرياضي الدولي في 2011 متحدثاً في جلسة مشتركة جمعته مع النجم الإيطالي ديل بيرو، وشارك في النسخة الثامنة في عام 2013 متحدثاً في جلسة جمعته مع عدد من الأطفال من أصحاب الهمم، كما حضر مع ريال مدريد في عام 2014 لاستلام جوائز غلوب سوكر لأفضل لاعب وأفضل ناد، وشارك في 2018 كمتحدث في جلسة استثنائية جمعته مع النجم البرازيلي رونالدو، وشارك في نسخة 2019 عندما تحدث في جلسة استثنائية عن مسيرته وأسرار تألقه وخطف الأنظار في نسخة 2020 التي أقيمت بفندق أرماني في برج خليفة تحت عنوان «كرة القدم في القمة».

غياب

لم يتمكن رونالدو، بسبب التزامه مع فريقه، من حضور النسخة الأخيرة لحفل «دبي غلوب سوكر» التي أقيمت الشهر الماضي في برج خليفة والتي توج فيها بجائزة الهداف التاريخي لكرة القدم بعدما شهد عام 2021 وصوله إلى رقم لم يسبقه إليه أي لاعب على الإطلاق، بكسره حاجز الـ800 هدف، لكنه أوفى بوعده الذي قطعه على نفسه عندما نشر رسالة على حسابه في انستغرام قال فيها بأنه سيزور دبي قريباً وكتب حينها على حسابه قائلاً: «دبي جميلة ورائعة دائماً بهندستها المعمارية المذهلة وشعبها اللطيف، أنا فخور بأن يتم اختياري، عاماً بعد عام، في مثل هذا الحدث الأنيق والمرموق مع مثل هذا التأثير العالمي، يعد حفل دبي غلوب سوكر بالفعل أحد أهم الأحداث الرياضية في العالم، والحصول على هذه الجائزة القيمة، لأفضل هداف في تاريخ كرة القدم، هو حقاً حلم آخر تحقق، شكراً لك دبي! آمل أن أراكي قريباً».

الوجهة المثالية

ولطالما تشكل دبي الوجهة المثالية لرونالدو للاستعداد خلال الفترة الشتوية، حيث أكد في رسالة سابقة نشرها على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي عندما كان لاعباً في يوفنتوس أنه سيذكر دائماً الأوقات الجميلة والرائعة التي قضاها في دبي وكانت رسالته على النحو التالي: «استراحة قصيرة سأتذكرها دائماً لعدة أسباب، الأوقات الجميلة والذكريات الرائعة مع عائلتي وأصدقائي والجماهير في دبي، ولكن حان الوقت الآن للعودة إلى العمل».

وأضاف: «البطاريات مشحونة بالكامل، حتى أتمكن من العودة أقوى وأكثر حماساً من أي وقت مضى، لمطاردة أهدافنا الطموحة حتى النهاية». كما نشر العديد من الصور وهو يتجول في صحراء دبي أو يمارس الرياضة، حيث نشر في إحدى المرات فيديو يظهر من خلاله وهو يجري مع أصدقائه بشكل آمن وسط الطبيعة والصحراء والرمال.

Email