تايلاند ابتكارات رقمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

زارت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، جناح مملكة تايلاند في إكسبو 2020 دبي، الذي يحمل شعار «الاستدامة، التنوع، التقاليد والتقدم»، ويقع في منطقة التنقل.

كانت في استقبالها شايرات سيريفات قنصل عام مملكة تايلاند في دولة الإمارات، وتشاتشاي كونبيتيلوك نائب الرئيس التنفيذي الأول لوكالة ترويج الاقتصاد الرقمي بوزارة الاقتصاد الرقمي والمجتمع في تايلاند.

واطلعت عهود الرومي خلال الزيارة على التجارب المبتكرة التي يقدمها جناح تايلاند، والتطور التكنولوجي والرقمي الذي وصلت إليه والابتكارات التي تتبناها في مختلف المجالات، وأعربت عن إعجابها بما يقدمه الجناح من تجارب تفاعلية متميزة، يعرف من خلالها الزوار على أبرز الحلول التكنولوجية في قطاعات النقل والاتصال الرقمي والخدمات.

ويستعرض الجناح تجربة تايلاند ومبادراتها تحت مظلة «تايلاند الرقمية»، ورؤيتها الاقتصادية المستقبلية المعززة بالمشروعات التقنية، إضافة إلى أهم الابتكارات التي طورتها تايلاند، بما في ذلك البلاستيك الحيوي، وابتكارات السياحة العلاجية، من خلال المدن الذكية التي طورت في مستشفياتها تقنيات توظف الروبوتات العلاجية لإجراء الجراحات عن بعد، وتقنيات الزراعة الذكية التي تسهم في تعزيز الاستفادة من التقنيات الرقمية في الزراعة والري.

Email