لاتفيا توصيل الروابط المستعصية

ت + ت - الحجم الطبيعي

زارت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، جناح لاتفيا في منطقة الفرص في «إكسبو 2020 دبي»، الذي يحمل شعار «توصيل الروابط المستعصية»، ويمزج الابتكار التكنولوجي بحب الطبيعة والاستدامة.

كان في استقبال معاليها إنغا أولمان مدير جناح لاتفيا في «إكسبو 2020 دبي»، واطلعت الشامسي على أقسام الجناح المختلفة ورؤيتها المستقبلية، حيث تتميز لاتفيا ببيئتها الطبيعية الغنية بالغابات والبحيرات والمحميات الطبيعية، ما جعلها من أهم الدول في صناعة الأثاث والمستحضرات الطبيعية العضوية.

وتعرفت معاليها على أحدث اختراعات الشركات والمؤسسات في لاتفيا مثل صناعة الطائرات من دون طيار، والسيارات الكهربائية، والتكنولوجيا الصوتية.

ويمثل الشباب خاصة الفتيات إحدى ركائز لاتفيا الأساسية لدورهم في تعزيز نمو اقتصادها الرقمي الحديث، حيث تصدرت لاتفيا المركز الأول في الاتحاد الأوروبي لأكبر عدد من النساء العاملات في قطاع الأبحاث بنسبة 52%، إضافة إلى أنه تم تسجيل أعلى نسبة نساء عاملات في المناصب القيادية الإدارية في لاتفيا بنسبة 53%.

وأعربت معاليها عن سعادتها بمشاركة لاتفيا في «إكسبو 2020 دبي»، وإبراز المقومات الثقافية والحضارية والابتكارية للدولة الصديقة، ما يعزز العلاقات والروابط بين دولة الإمارات ولاتفيا، متمنية لهم كل التوفيق والازدهار.

Email