ذروة عمليات «إكسبو» اللوجستية بعد انتهاء الحدث

«يو بي إس» نقليات عامين في 4 شهور

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف آلان ويليامز، نائب رئيس رعاية وعمليات إكسبو 2020 دبي في شركة «يو بي إس» أن ذروة العمليات اللوجستية الضخمة المرتبطة بالحدث ستبدأ حال انتهاء فعالياته، ففي حين تم شحن مكونات ومحتويات أجنحة المشاركين الدوليين إلى موقع إكسبو من جميع أنحاء العالم خلال العامين الماضيين، سيتم إرجاعها إلى دول المصدر خلال فترة تتراوح بين 3 حتى 4 أشهر بعد إسدال الستار على فعاليات الحدث الدولي.

وفي تصريحات لـ «البيان»، أوضح ويليامز أن الشركة، وباعتبارها الشريك الرسمي للخدمات اللوجستية لإكسبو 2020 دبي، بدأت تخطيط الأعمال اللوجستية لمرحلة ما بعد انتهاء الحدث منذ شهر نوفمبر الماضي، مبيناً أن اضطرابات سلاسل الإمداد التي تسببت بها جائحة كورونا أثرت على أعمال الشحن الدولي المرتبطة بإكسبو 2020 خلال العامين الماضيين وخاصة في تقلبات مواعيد وصول ومغادرة سفن الشحن من الموانئ في عدة دول، بالإضافة إلى النقص في الحاويات وتأخر المناولة في الموانئ نتيجة تأثر فرق العمل بالقيود الصحية وغيرها، لكن شركة «يو بي إس» وبفضل خبرتها الواسعة في هذا المجال تعاملت بمرونة وكفاءة مع التحديات، فيما ساهمت من جانبها حكومة دبي، بفضل الخدمات المتطورة والتسهيلات المتكاملة لدعم حركة النقل والشحن المرتبطة بإكسبو 2020 دبي، في تعزيز سرعة وكفاءة العمليات اللوجستية.

خبرات عالمية

تعتبر الشراكة مع إكسبو 2020 دبي الأولى من نوعها بالنسبة لشركة «يو بي إس» مع معارض إكسبو الدولية إلا أنها عملت سابقاً مع أحداث عالمية ضخمة على غرار الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن عام 2012.

وبصفتها الشريك الرسمي للخدمات اللوجستية، عملت «يو بي إس» قبل انطلاق الحدث على نقل مواد البناء خلال مراحل الإنشاء وتجهيزات الديكورات الداخلية والخارجية والمعدات، على غرار أجهزة التكييف. كما نقلت الشركة بوابات الحدث الضخمة من ألمانيا عام 2018 وشكلت العملية إحدى أكبر العمليات في تاريخ الشركة على الإطلاق، فيما تتولى «يو بي إس» حالياً عمليات نقل مكونات المعارض والفعاليات المؤقتة التي تستضيفها الدول المشاركة. ولفت ويليامز إلى أن الشركة بدأت العمليات اللوجستية في الموقع منذ أبريل 2018.

فرصة رائعة

وأشار ويليامز أن «يو بي إس» تتطلع خلال شراكتها مع إكسبو 2020 دبي لتحقيق جملة من الأهداف، يتجسد أهمها في تعزيز مكانة الشركة في المنطقة، لذا تشكل الشراكة مع إكسبو دبي فرصة رائعة للارتقاء بعلامة «يو بي إس» التجارية وترسيخ سمعتها كمزود موثوق للخدمات اللوجستية المتكاملة في المنطقة. كما تعمل الشركة من خلال الحدث وفقاً لويليامز على استعراض ملامح مستقبل الخدمات اللوجستية مع التركيز على الابتكار والاستدامة، ويتجسد ذلك في عدد من العمليات والمبادرات داخل الموقع، إذ تدير الشركة نقاط استلام البضائع والشحنات في الموقع و4 مراكز لخدمات العملاء بالإضافة إلى مركز خامس في قرية إكسبو، وعززت «يو بي إس» أسطولها في موقع الحدث بدراجات كهربائية لاستخدامها في تلبية الاحتياجات اللوجستية للدول المشاركة والزوار، وتعتمد هذه المركبات الجديدة على محفظة حلول التوصيل المستدامة، التي يزخر بها أسطول «يو بي إس»، والكفيلة بتحسين جودة الهواء والحد من الازدحام وخفض الانبعاثات الكربونية، وتُعد هذه الدراجات الكهربائية الحلّ المثالي للتنقل في المناطق المزدحمة.

كما تقوم «يو بي إس» في إكسبو 2020 دبي بتشغيل أول مركبتين كهربائيتين للنقل تجسدان النماذج التجريبية لأحدث المركبات الكهربائية المستقبلية من شركة «آرايفال»، وتتمتع هذه المركبات بمعايير مستدامة.

استدامة إكسبو

ومن جانب آخر، أطلقت «يو بي إس» مبادرة «غابة المستقبل» الرامية إلى رسم ملامح كوكب أكثر خضرة، حيث تقوم المؤسسة في إطار المبادرة بغرس شجرة تكريماً لكل عميل يقوم بشحن طرد من خلال مكاتب الشركة المنتشرة في موقع إكسبو 2020 دبي. وتقديراً للدور الإيجابي الذي يؤدونه، سيحصل العملاء على شهادة رقمية لحيادية الكربون تشمل تفاصيل دقيقة حول البصمة الكربونية للشحنة والإجراء المُتخذ لتعويضها.

وسيتسنى للعملاء اختيار الموقع المفضل لديهم لغرس الشجرة في الدول الممتدة عبر شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا بما في ذلك الإمارات والهند وجنوب أفريقيا ونيجيريا وكينيا واليابان.

وقد قامت الشركة ضمن مبادرة «غابة المستقبل» بغرس 10750 شجرة في دولة الإمارات خلال أكتوبر إلى جانب غرس 2025 شجرة في اليابان، حيث ستنعقد النسخة القادمة من فعالية إكسبو العالمية في 2025.

أهمية دبي

وأكد ويليامز أن دبي تتمتع بأهمية كبيرة بالنسبة لشركة «يو بي إس» وتعزز الإمارة مكانتها كمركز تجاري دولي، وتبعد 7 ساعات سفر بالطائرة عن أسواق تضم ثلثي سكان العالم لذا من الضروري بالنسبة للشركة أن تتواجد في هذا الموقع الحيوي لخدمة هذه الأسواق. وتحتضن دبي المركز الإقليمي لـ «يو بي إس» في الشرق الأوسط وافريقيا وشبه القارة الهندية، ولديها 25 رحلة جوية بين القارات تمر عبر دبي أسبوعياً، كما تشكل الإمارة نقطة ترابط لرحلات طائرات الشركة من عدة مراكز عالمية لها مثل كولونيا في ألمانيا وهونغ كونغ وتايبيه وغيرها.

Email