وجه من «إكسبو»

كارلوس.. بوصلة زوار باراغواي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتميز باراغواي بأنها وجهة آمنة تتيح لزوّارها تجارب ثقافية، وتاريخية، وعمرانية، وطبيعية ثرية، ومناظر ساحرة، إلى جانب تنوعها البيولوجي، وتنوع إرثها وحضارتها.

يقول كارلوس توريس أحد موظفي جناح باراغواي أحرص على استقبال زوار جناح بلدي، وتقديم كل المعلومات التي تلبي طموحات الزوار لمعرفة طبيعة باراغواي وثقافة شعبها وعاداته وتقاليده من خلال اصطحابهم في جولة تعريفية بين محتوياته والتعريف بالتنوع الثقافي واللغوي الغني للبلد.

وأعمل مع زملائي في جناحنا في إكسبو 2020 دبي على تسليط الضوء على تاريخ الدولة ومقوماتها في مختلف المجالات وخصوصاً الفرص الاستثمارية والإمكانات الاستراتيجية للمياه في توليد الطاقة المتجددة والسياحة في الباراغواي التي تستقطب الزوّار من أنحاء العالم، حيث تتميز بوجود العديد من المناظر السياحية الجاذبة كالشلالات ومنحدرات التزلج الطبيعية. ويضيف: إن أبرز ما يمثل إكسبو 2020 دبي تلاقي الشعوب في مكان واحد والتعرف إلى عادات وثقافات البلدان وتكوين معارف جديدة، وتكوين علاقات صداقة مع الناس من مختلف بلدان العالم، إذ يعتبر تجربته في هذا الحدث العالمي رصيداً إضافياً لمعارفه وخبراته في الحياة، خصوصاً بعد الإطلاع على العديد من ثقافات الشعوب في مكان واحد. ويتابع: زرت أكثر من جناح في المعرض الدولي وأكثر ما لفتني فنون البلدان والحرف اليدوية لديها وعادات الشعوب وتقاليدها.

وقال كارلوس: «مشاركتنا في إكسبو تسهم في تعريف العالم بإمكانيات باراغواي، وتعريف الزوار كيف تم تصنيف باراغواي على أنها «أسعد مكان في العالم»، إلى جانب اطلاعهم على الفرص الاستثمارية والإمكانات الاستراتيجية للمياه في توليد الطاقة المتجددة ».

Email