مجلس الأخشاب الماليزي يتطلع لفرص تجارية بـ8.8 مليارات

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يتطلع مجلس الأخشاب الماليزي للاستفادة من فرص تجارية تبلغ قيمتها 8.8 مليارات درهم تقريباً لصادراته من الأخشاب خلال إطلاق أسبوع السلع الزراعية المستدامة (السلع الزراعية غير الغذائية) في الجناح الماليزي بمعرض إكسبو 2020 دبي.

وفي ظل النشاط المتنامي لقطاع تصدير الأخشاب الذي حقق 248.9 مليون دولار أمريكي خلال العام الماضي على مستوى منطقة الشرق الأوسط فقط، تأمل ماليزيا أن تحصل صناعة الأخشاب فيها على دفعة قوية خلال مشاركتها في المعرض، حيث تتوقع لقاء العديد من المشترين المحتملين من شتى أنحاء العالم.

وقال مختار سهيلي، الرئيس التنفيذي لمجلس الأخشاب الماليزي الذي يستضيف هذا الحدث بالتعاون مع مجلس صناعة الأخشاب الماليزي ومجلس اعتماد الأخشاب الماليزي: «إننا نرى في إكسبو 2020 دبي منصة مهمة تساعدنا على تقديم وعرض منتجات وخدمات الأخشاب الماليزية إلى شركائنا التجاريين المحليين والدوليين المحتملين، ليوفر الحدث المزيد من فرص النمو لهذه الصناعة في بلدنا».

وأضاف مختار: «لقد كان الهدف من تنظيم هذا الحدث عرض مبادرات ماليزيا، وتسليط الضوء على أفضل الممارسات والابتكارات المستدامة في إدارة مواردها الحرجية، إلى جانب البحث عن الفرص التجارية المحتملة». واستوحي تصميم الجناح الماليزي من منظومة الغابات المطيرة المزدهرة في البلاد، حيث يشتمل على عناصر من المظلات المترابطة والنهر المتعرج. وتم الحصول على أحد أنواع الأخشاب الصلبة الثمينة في ماليزيا من أشجار الميرانتي المزروعة بطرق مستدامة في إحدى الغابات الماليزية، لاستخدامها في بناء الجناح.

Email