500 قصة تلهم العالم في «زايد الملهم»

ت + ت - الحجم الطبيعي

«الأرض طواعية للرجال الذين يملكون الأمل» مقولة لمرجعية الإلهام في الامارات، وملهم الأجيال المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي نسج ملحمة إنسانية ممهورة بإنجازات، وصل صداها لمختلف بقاع العالم، ونموذجاً يحتذي به لكل من أراد أن يترجم طموحاته وأحلامه إلى واقع حقيقي، ما جعل الاستئثار بالحلم الإماراتي ملهماً لكل طامح، ومطلباً لكل من أراد الاستنارة بنهج رجل، أجمع العالم على محبته، وخلف وراءه سجلاً، يزخر بقصص النجاح التي كانت- ولا تزال- النور، الذي يضيء الدروب لمن يطمح إلى تجاوز الصعوبات والتحديات.

ولأن التجارب الإنسانية كنز يفتح آفاقاً معرفية، والاطلاع عليها يزيد من فرص النجاح ويقلل احتمالات الإخفاق، ولأن الشيخ زايد لم يقتصر إلهامه على أبناء الإمارات، بل كان عابراً للحدود، أطلق الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، المنصة العالمية للإلهام «زايد الملهم»، خلال كلمة سموه في القمة العالمية للحكومات 2018. وكانت دعوة لجميع الملهمين، لعرض قصصهم عبر منصة «زايد المُلهِم» لمشاركة البشرية قصة النجاح، تجاوزوا فيها الصعوبات والتحديات، وسلكوا طريق النجاح.

المعلم

الشيخ زايد، طيب الله ثراه، كان معلماً للجميع، كتب قصص نجاحه بروح الإدارة القوية وعشق التحدي، وقدم درساً للعالم أن الإلهام يخلق الفرص، التي تعتبر أول ما يُكتبُ بقلم الإصرار والإرادة في سجل النجاح.

يقول محمد الجنيبي من فريق المنصة لـ«البيان»: إن عدد زوار المنصة منذ إطلاقها حتى اليوم أكثر من مليونين و622 ألف زائر، وعدد القصص الملهمة التي نشرت في المنصة بلغ حتى اليوم أكثر من 500 قصة ملهمة في مختلف المجالات، بينما يبلغ عدد المتابعين للمنصة أكثر من 23 ألف متابع.

فكرة

ويضيف: إن فكرة المنصة تعود لسمو وزير الداخلية باعتبار أن الشيخ زايد، رحمه الله، كان ملهماً لأبناء الإمارات والعالم، والمنصة ستكون توثيقاً لقصص الإلهام في مختلف دول العالم، ومن هنا جاءت تسمية المنصة، المنصة العالمية للإلهام «زايد الملهم». وأضاف: يستطيع أي شخص لديه قصة ملهمة في أي مجال المشاركة وعرضها في المنصة، من خلال الدخول والتسجيل فيها ورفع المحتوى الخاص به، ثم يقوم فريق المنصة بمراجعة المحتوى والموافقة عليه، وبعدها يقوم الفريق بنشر القصة على المنصة، وجميع وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لها.

وتابع: القصة تكون عبارة عن فيديو مدته من 1 - 3 دقائق، ويتم اختيار القصة الأكثر إلهاماً من بين الطلبات المقدمة.

وجاء إطلاق المنصة منصة «زايد المُلهِم» احتفاء بمئوية زايد (1918 - 2018) باني دولة الإمارات العربية المتحدة ومُلهِمُها، حيث تنطلق المنصة العالمية للإلهام «زايد المُلهِم»، والتي تقدمها دولة الإمارات «أرض الإلهام» للإنسانية، لتكون موسوعة عالمية لكل القصص المُلهمة من جميع أصقاع الأرض، حتى تبقى مصدراً لإلهام البشرية جمعاء ونبراساً للأجيال.

Email