أسبوع تايلاند للابتكار.. 4 غرف مذهلة من عالم التكنولوجيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الجناح التايلاندي، عن استضافة أسبوع تايلاند للابتكار، والذي يستمر حتى 17 فبراير المقبل. وتحمل الفعالية المميزة في عالم التكنولوجيا والابتكار إلى الإمارات، أبرز الأفكار والجلسات الحوارية في مجال التكنولوجيا الرقميّة، حيث تتضمّن أربع غرف مذهلة، تقدمها وزارة الاقتصاد الرقمي والمجتمع التايلانديّة، ووزارة الصناعة التايلانديّة، ووكالة تعزيز الاقتصاد الرقمي (ديبا)، وشركة بي تي تي للتنقيب والإنتاج العامة المحدودة.

وتخصّص وزارة الاقتصاد الرقمي والمجتمع، الغرفة الأولى، لتعريف زوّار إكسبو 2020 دبي بمجموعةٍ واسعة من المخترعين والمبتكرين التايلانديين، واستكشاف مشروع الإنترنت عريض النطاق للقرى (نيت براشَرات).

وتستعرض الغرفة، كيفية استخدام شبكة من كابلات الألياف الضوئيّة تحت الماء، لتعزيز الاستدامة في المستقبل، وتوفير فرص عادلة للجميع، حيث تتيح هذه البنية التحتيّة للاتصالات، حصول جميع المواطنين التايلانديين على مستويات متميّزة من التعليم والرعاية الصحية، والخدمات الحكوميّة، والوصول إلى المعلومات الضروريّة، مقابل رسوم مخفّضة لخدمة الإنترنت. وتم تكريم مشروع نيت براشَرات في القمة العالميّة لمجتمع المعلومات عام 2019، تقديراً لمساهماته الاستثنائية في تعزيز تنفيذ المشروع.

كما تقدم وزارة الصناعة غرفة ساواسدي حلال، التي توفر لعشّاق الطعام مجموعةً واسعة من أشهى المأكولات التايلاندية الحلال، وغيرها من المنتجات التي تم انتقاؤها بعنايةٍ، من بين أفخر المنتجات التايلاندية، لتناسب رغبات الزوّار. وتحمل جميع هذه الأغراض شهادات ممارسات التصنيع الجيد، ونظام تحليل المخاطر، ونقاط التحكم الحرجة، و«حلال»، والأيزو 22000، وترخيص إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، حيث يمكن للزوّار مسح رمز الاستجابة السريعة لكل منتج، والاطلاع على مزيد من المعلومات عنه.

كما تستعرض شركة بي تي تي الرائدة في مجال التنقيب والإنتاج في آسيا، إلى جانب شركة إيه آي أند روبوتيكس فينتشرز التابعة لها، أحدث الابتكارات التكنولوجيّة، والحلول المبسّطة، لمواجهة مشكلات الأعمال، وتقليل الأثر البيئي للعمليات في مختلف القطاعات. وتشمل أبرز التقنيات المعروضة، أوّل روبوت ذاتي القيادة ومقبول التكلفة، لإصلاح الأنابيب تحت الماء، والمعروف باسم نوتيلوس، وطائرة ايانج المسيّرة لرش المحاصيل، والتي تعتمد على تكنولوجيا متقدّمة ومقبولة التكلفة، لإتمام العمليات الزراعية بدقة، وباستخدام تطبيق فائق وشامل لجميع الخدمات، إضافةً إلى إكسبلورر، العربة ذاتية القيادة لمراقبة الأنابيب تحت الماء.

Email