«تشوكابولوجيز».. تضامن مع ضحايا التنمّر

ت + ت - الحجم الطبيعي

في بادرة متميزة للقضاء على ظاهرة التنمر، وخاصة الإلكتروني منها، والحيلولة دون وقوعه بين الأفراد صغاراً وكباراً، تم إطلاق حملة مجتمعية ضمن فعاليات إكسبو دبي، تدعى «تشوكابولوجيز»، وهي مبادرة اجتماعية، تهدف إلى زيادة الوعي بشأن التنمر الإلكتروني والتصيد على الإنترنت.

وتأتي هذه الحملة من تنظيم شركة مولن لو، التي عملت مع الشيف اللبناني كريم برجي، في ابتكار إبداعات من الشوكولاتة، قدم برجي من خلالها تصوره لماهية حملة «تشوكابولوجيز». وانطلاقاً من تخصصه في الحلويات، وحصوله على تدريب من معهد كوردن بلو في باريس، وإدارته لأكبر مطاعم الحلويات في دبي، فقد تمكن برجي من تصميم اعتذارات نسجت بشكل فريد ومميز، ورسومات تتصدى لسلوكيات التنمر. وقد تم إنتاج قوالب الشوكولاتة وتعبئتها وتسليمها إلى عدد من ضحايا التنمر حول العالم، كما وزعت على عدد من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، والمشاهير في الإمارات العربية المتحدة. وقد انطلقت هذه الحملة بهدف رئيس، وهو جعل الإنترنت مكاناً أكثر سعادة للجميع، من خلال تصميم ألواح من الشوكولاتة، تحمل رسائل اعتذار «نيابة عن الإنترنت».

وعن الغاية من إطلاق مثل هذه المبادرة المجتمعية، علق بول بانهام، المدير الإبداعي لشركة مولن لو، قائلاً: «لقد أردنا من خلال إطلاق حملة «تشوكابولوجيز»، رفع الوعي بآثار التنمر على الإنسان، وتسليط الضوء على الغرباء الذين يتصيدون لأبنائنا، ويتسببون لهم بآلام جسيمة، فيما أكد حرصه على إطلاق تلك المبادرة من أرض دولة الإمارات بشكل خاص، كونها السباقة دوماً في مواجهة ومكافحة كل أشكال العنف والتنمر، وتركز كذلك في مواجهتها لمثل هذه المشكلات العالمية على التنمر الإلكتروني، بالإضافة إلى سنِّها العديد من القوانين والتشريعات، والنظم التي تتصدى لتلك السلوكيات.

Email