غريغا «ذهب» طواف «اليوبيل»

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج السلوفيني بول غريغا دراج فريق شباب الأهلي بطلاً لطواف اليوبيل الذهبي، متصدراً السباق الذي امتد لمسافة 111 كيلومتراً، ونظمته وزارة الداخلية مساء أمس، تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبالتعاون مع عدد من شركاء الوزارة ضمن احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الخمسين.

وجاء الجزائري ياسين حمزة دراج فريق وزارة الداخلية في المركز الثاني والمغربي سعيد أبوالواش دراج فريق الشعفار جميرا في المركز الثالث، فيما احتل فريق الشعفار جميرا المركز الأول وصدارة الفرق وحلّ فريق «ووش» ثانياً وحصل فريق «ياسي» في المركز الثالث.

وقام الفريق سيف عبد الله الشعفار واللواء سالم علي مبارك الشامسي الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة في وزارة الداخلية بتتويج الفائزين وتكريم الجهات الداعمة للطواف، وهي مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - للمشتريات والتمويل وإكسبو 2020 دبي وشرطة أبوظبي وشرطة دبي ومجلس دبي الرياضي ومجلس أبوظبي الرياضي والإسعاف الوطني وغيرها من الجهات.

انطلاقة

وامتد الطواف لمسافة 111 كلم امتدت على جوانبها معالم سياحية فاتنة، مثل جامع الشيخ زايد أيقونة العمارة الإسلامية وجسر الشيخ زايد البديع، وواحة الكرامة المعلم العظيم الذي يخلد أسماء شهداء الوطن قبل أن يسلك الدراجون طريقهم إلى دبي وصولاً إلى إكسبو 2020 دبي الأيقوينة العالمية.

كما عرضت وزارة الداخلية المركبات القديمة التي استخدمتها منذ تأسيس الاتحاد والآليات الجديدة، بالإضافة إلى مجموعة من الطائرات العمودية، في مشهد يعكس طريق الذهب بين أبوظبي ودبي وأبرز المحطات التاريخية للوزارة.

وشهد الطواف مشاركة 244 دراجاً، وجاء قوياً وسريعاً، حيث تراوحت السرعة بين 44 و50 كلم في الساعة في ظل مشاركة نخبة من أفضل الدراجين في الدولة من الهواة والمحترفين من 34 جنسية من مختلف القارات ما يعكس التنوع والشمولية لدولة الإمارات التي يعيش على أرضها أكثر من 200 جنسية في أمن وأمان، كما أن جعل الرياضة أسلوب حياة إحدى الرسائل المجتمعية لـ «إكسبو 2020 دبي».

وبالإضافة إلى بول غريغا وياسين حمزة وأوبوالواش، ضمت قائمة المشاركين العديد من الأسماء اللامعة في رياضة الدراجات

الهوائية على المستويين المحلي والدولي من بينهم يوسف ميرزا وأحمد المنصوري وجابر المنصوري ومحمد المطيوعي نجوم الإمارات، والمغربي أنس آيت العبدية من فريق الشعفار جميرا، والتونسي علي النويصري من فريق ياسي والروسي فلاديمير غوسيف من فريق نادي أبوظبي وزميله المغربي سفيان حادي.

31 فريقاً

كما شهد الطواف مشاركة 31 فريقاً من أبرز المنافسين في الدولة: وزارة الداخلية، ووش، ياسي، نادي النصر، نادي أبوظبي للدراجات، الأسطورة، الشعفار جميرا، العين، الفهد، الوثبة، أيرووك سايكلز، بي أر أي رايد، بي يوند ذا بايك، أريك الإمارات، تريك آم 7، تورك للدراجات، جناح الإمارات إكسبو 2020، ديليو زيرو سيفن، ربدان، سايكل زون، سايكل هاب، سلام بايك شوب، شباب الأهلي، فاب للدراجات، في سي الإمارات، لووب، منتخب البحرين، منتخب سلطنة عمان، منتخب الكويت، نادي الرياضيين المحترفين، فريق أم القيوين.

وأكد السلوفيني بول غريغا أن المركز الأول تحقق بفضل العمل الجماعي لفريقه، وأن تركيزه الشديد في الأمتار الأخيرة ساعده على انتزاع الفوز الذي جاء بصعوبة كبيرة بسبب المنافسة القوية.

وأبدى المغربي سعيد أبوالواش سعادته بحصوله على المركز الثالث، مؤكداً أن فريق الشعفار جميرا خاض السباق بخطة ممتازة.

تعامل

وقال أبو الواش: «تعاملنا مع السباق بشكل جيد، خصوصاً أنه لم يكن سهلاً بعدما واجهنا رياحاً شديدة أثرت على المردود».

وتستعد أبوظبي لاستضافة النسخة الرابعة لطواف الإمارات من 20 إلى 26 فبراير المقبل، وسيكون «إكسبو 2020 دبي» أحد محطاته الرئيسية في المرحلة السادسة.

Email