«موطن الأفيال» يستقطب سياح الشرق الأوسط

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد جناح بوتسوانا الواقع في منطقة التنقل بإكسبو 2020 دبي، مؤتمراً صحفياً، للإعلان عن شهر السياحة في بوتسوانا، والذي يستمر حتى الثامن من فبراير 2022، ويهدف هذا المعرض الفريد من نوعه إلى تسليط الضوء على الدولة الواقعة في الجنوب الأفريقي باعتبارها دولة ذات قوة تنافسية عالمية في مجال السياحة وبها العديد من الموارد الطبيعية، وتعد موطناً هو الأهم في العالم للأفيال، وذات قدرات كبيرة على استقطاب الاستثمارات.

ويركز المعرض على ثقافة بوتسوانا المتنوعة وطعامها وأغانيها ورقصها ومبادئ الاستدامة الراسخة فيها.

وشاركت وزيرة البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية والسياحة في بوتسوانا، فيلدا كيرينج، والسكرتير الدائم لها أودويتسي أولدمان كوبوتو والرئيس التنفيذي بالنيابة لمنظمة السياحة في بوتسوانا، وتشوجانيتسو كارل بونوسيلي، وعدد من المسؤولين من الهيئات الحكومية في بوتسوانا وأفضل شركات تشغيل السياحة في البلاد لاستعراض عروض السفر المطروحة والفرص الاستثمارية الواعدة في بوتسوانا.

ورحبت وزيرة البيئة والسياحة، فيلدا كيرينج بالحضور عبر تقنية الاتصال المرئي، وأشارت إلى أن بوتسوانا تشتهر بالمحافظة على الحياة البرية الغنية والمناظر الطبيعية الخلابة، وتفتخر الدولة بموقعين من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهما تلال تسوديلو مع الفن الصخري المليء بالمواقع الروحية، ودلتا أوكافانغو التي تعد أعجوبة الأراضي الرطبة في الصحراء.

موطن الأفيال

وأضافت أن بوتسوانا هي موطن لأكبر عدد من الأفيال في العالم، وتركز المغامرات السياحية ذات القيمة العالية والمنخفضة في البلاد على تقليل الآثار البيئية السلبية، فضلاً عن أن البلاد شهدت نمواً لافتاً في فرص الأعمال والاستثمار بسبب بيئتها السياسية المستقرة. وقالت كيرينج إنه أثناء انتشار (كوفيد 19)، وضعت حكومة بوتسوانا إجراءات التشغيل القياسية الخاصة بصناعة السياحة لجميع المؤسسات السياحية، ومن خلال استخدام إجراءات التشغيل القياسية المذكورة، تعهدت صناعة السياحة بحماية صحتهم وصحة المسافرين لضمان استعدادهم لاستضافة السياح القادمين من شتى البلدان.

وجهة أعمال

وتعد بوتسوانا وجهة واعدة للأعمال التجارية والترفيه على حد سواء، وتضم اليوم بعضاً من أفضل تجارب السفاري والفنادق والمرافق الترفيهية ومراكز التسوق في العالم، وعلى مدار شهر السياحة الذي أطلقته بوتسوانا أمس، قامت منظمة السياحة بتنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة التنفيذية والثقافية، كما عقدت مؤتمر السياحة في بوتسوانا الثلاثاء الماضي في دبي مول والذي يعد بمثابة منصة للحوار بين بوتسوانا وشركائها التجاريين الدوليين والمستثمرين المحتملين، خصوصاً في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث جمع المؤتمر أصحاب المصلحة الرئيسيين من جميع أنحاء الشرق الأوسط، وركز على السفر والسياحة بالإضافة إلى فرص الاستثمار في بوتسوانا. وأطلق المؤتمر رسمياً حملة «واجهة بوتسوانا» التي استقطبت أكثر من سبعين مندوباً، بينهم مستثمرون وزوار من الشرق الأوسط.

Email