الإمارات وكولومبيا تبادل خبرات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، أن حكومة دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تتبنى تعزيز شراكاتها العالمية وترسيخ أسس التعاون والعمل المشترك مع الحكومات حول العالم، من خلال مشاركة التجارب الناجحة التي طورتها خلال السنوات الماضية في مختلف القطاعات لصناعة مستقبل أفضل للمجتمعات.

جاء ذلك، خلال اجتماع معالي عمر سلطان العلماء مع تيتو جوسي كريسين وزير العلوم والتكنولوجيا في كولومبيا، في جناح جمهورية كولومبيا الواقع في منطقة الفرص في إكسبو 2020 دبي، الذي يحمل شعار «الإيقاع الموسيقي الذي يصلنا بالمستقبل». وأشار وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، إلى أن تعزيز فرص الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وحلول الذكاء الاصطناعي يشكل أولوية للمرحلة المقبلة لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات وتطوير مجالات العمل المستقبلية، ما يتطلب إعداد وتمكين رأس المال البشري وبناء القدرات والكوادر القادرة على مواكبة التطور الرقمي.

وقال إن حكومة دولة الإمارات حريصة على تعزيز تبادل الخبرات والتجارب الناجحة مع جمهورية كولومبيا في مجال التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي، كما أشاد بالجهود التي تبذلها جمهورية كولومبيا في مجال توظيف التكنولوجيا الحديثة في مختلف مجالات العمل.

كما بحث معاليه مع المسؤولين الكولومبيين خلال الاجتماع سبل تعزيز تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجالات توظيف التكنولوجيا الحديثة وأدوات الذكاء الاصطناعي في مواجهة التحديات المستقبلية، إلى جانب تعزيز تبني أبرز الحلول الرقمية والتقنيات لتسريع عمليات الانتقال والتحول الرقمي الشامل في جميع المجالات.
 

Email