دراجة من الخيزران

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل الجناح الفيتنامي إبهار زوار «إكسبو 2020 دبي»، بالابتكارات الفريدة من نوعها والصديقة للبيئة، التي تعزز مفاهيم الاستدامة، وتدعم الأهداف التي يدعو لها الحدث الدولي.

هذه المرة، يستعرض الجناح الفيتنامي دراجة مصنوعة من الخيزران، الذي يعد من المواد الصديقة للبيئة، لكن استخدامه كإطار رئيس للدراجات، قد يكون صعباً، وبحاجة إلى اختبارات متعددة للوقوف على قوة تحمله.

يبدو أن الدراجات وأشجار الخيزران، لا علاقة لهما ببعضهما البعض، ومع ذلك، نجح الشاب الفيتنامي نغوين فان توين، بدمجهما معاً، مستعيناً بالتكنولوجيا في منتج فريد: دراجة من الخيزران.

وأطلق نغوين فان توين، أول نموذج للدراجة من الخيزران في منطقة نام تو ليم، بالعاصمة هانوي، وذلك بعد عامين من العمل الجاد في البحث.

تحمل دراجات الخيزران العلامة التجارية «تريفي بايك»، وهي شركة رائدة في مجال صناعة الدراجات من الخيزران في فيتنام، وتقوم بتصديرها إلى عدة دول أوروبية. وتنتج الشركة 4 أنواع من هذه الدراجات، تتراوح أسعارها بين 1800 و2200 يورو، بالإضافة إلى دراجات «بامبو بايك» المخصصة للأطفال، ويبلغ سعرها 180 يورو.

وتعدّ «تريفي بايك»، إحدى أولى الدراجات الهوائية التي تستخدم مادة الخيزران المضغوط، وهي عبارة عن هيكل متين مثير للدهشة، بفضل التقنيات المبتكرة، واختيار المواد بكل عناية، ومراحل المعالجة المعقدة، التي مكنت من صنع إطار من الخيزران، يلبي المعايير الأوروبية حول السلامة والمتانة.

وقالت فونغ ثيو مديرة الجناح الفيتنامي، إن دراجة الخيزران ابتكار يعكس التوجه المستدام لبلدها، وأن دراجة «تريفي بايك»، أكثر من مجرد منتج، وهي تمثل جيلاً من الشباب الفيتنامي المليء بالحماس، والمستعد لمواجهة التحديات لإحداث فرق، وتشكيل عادات لحماية البيئة المستدامة.

Email