«فارو» يستهل مهرجان الفلامنكو في جناح إسبانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضاف مسرح دبي ميلينيوم في إكسبو 2020 دبي، أمس، عرضاً لرقصة «الفلامنكو»، من أداء الفنان الإسباني إدواردو غيريرو، استمتع الحضور خلاله بهذه الرقصة الإسبانية التقليدية.

ويعد هذا العرض الافتتاحي، إيذاناً بانطلاق مهرجان الفلامنكو الذي يقيمه جناح إسبانيا في الفترة من 19 وحتى 22 يناير الجاري، ويتكون من سلسلة من الفعاليات والعروض التي ستجمع أسماء شهيرة في عالم الفلامنكو، مثل إدواردو سانتياغو لارا، وماريا مورينو، وماريا تيرموتو، ومرسيديس رويز.

واستمتع زوار الحدث الدولي، بالعرض الذي قدمه غيريرو بعنوان «فارو»، والذي بدأ بمعزوفات ساحرة على الجيتار، انطلق بعدها الفنان الإسباني بخطواته الحماسية التي اهتز لها المسرح، ليقدم عرضه الفني على أنغام مجموعة من أشهر الأغنيات الإسبانية، التي قدمتها الفرقة المصاحبة له.

«فارو» بالإسبانية، أو المنارة باللغة العربية، هو اسم هذا العرض الفاتن المستوحى من الصورة الشعرية التي يحملها معظم الناس في أذهانهم عن المنارة، حيث تم تصميمه خصيصاً ليقدم خلال جولة فنية بدأت من شمال إسبانيا، وامتدت لجنوبها، وشملت بعضاً من أشهر المنارات في إسبانيا، لتنتهي في منارة «قادس» التي تعد جزءاً من ذكريات طفولة إدواردو غيريرو الأولى.

وتعد المنارة هنا رمزاً للأيام العاصفة، وفترات النهار الرائعة والمشمسة، ولحظات الوداع واللقاء، ومعارك الحياة اليومية، وهي الصور التي تمكن جيريرو من تجسيدها من خلال رقصة الفلامنكو المليئة بالحيوية.

Email