«دندربيون إكسبو».. زهرة حب سنغافورية للإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

يقام اليوم الوطني لسنغافورة في ساحة الوصل بإكسبو 2020 دبي، يوم 22 يناير، بحضور كبير الوزراء والوزير التنسيقي للأمن القومي تيو تشي هين.

وسيهدي كبير الوزراء تيو زهرة أوركيد دندربيون هجينة جديدة لدولة الإمارات العربية المتحدة تحمل اسم دندربيون إكسبو 2020 دبي، حيث كشفت تسمية زهرة الأوركيد الفريدة النقاب عن علاقات سنغافورة الوطيدة وذات الجوانب المتعددة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعترف بالدور المهم لإكسبو 2020 دبي في جلب الدول والشركاء معاً للتعاون في إيجاد حلول للتحديات العالمية.

ستُعرض زهرة الأوركيد في إكسبو 2020 دبي في مخروط الأزهار في جناح سنغافورة جنباً إلى جنب مع اثنتين من أزهار الأوركيد الهجينة البارزة، «زهرة دندربيون الشيخة فاطمة بنت مبارك»، والتي سميت على اسم «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، ,«زهرة أراندا لي كوان يو»، والتي سميت على اسم لي كوان يو الراحل، أول رئيس وزراء لسنغافورة، والذي له الفضل في تطور سنغافورة.

وسيكون زوار إكسبو 2020 دبي وجناح سنغافورة على موعد لاستشكاف النسيج المتعدد الثقافات في البلاد ورحلتها لتصبح مدينة مستقبلية ملائمة للعيش. وتقدم هيئة إعادة التطوير الحضري في سنغافورة، بالشراكة مع وزارة الشؤون الخارجية السنغافورية ومجلس السياحة السنغافوري، برامجًا في الجناح تهدف إلى جمع الزوار من جميع نواحي الحياة ليجربوا معاً طعام سنغافورة، وطبيعتها، وفنها.

وقال لاري نج، المفوض العام لجناح سنغافورة : الشمولية والتعددية الثقافية هي مفاتيحَ تمكينٍ لقدرة سنغافورة على رعاية الأفكار الجديدة لخلق مدينة مستدامة وملائمة للعيش. نأمل أن تساعد برامجنا الثقافية الغنية والمتنوعة في تقريب زوار وشركاء إكسبو من سنغافورة ومنظورنا العالمي من خلال الانضمام إلينا أثناء احتفالنا بروح سنغافورة وتشكيل روابط سوياً بحديثنا حول المواضيع العالمية مثل الطعام والفن.

Email