وجه من «إكسبو»

غوليكا : رومانيا تبرز سحر طبيعتها

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحمل مشاركة رومانيا في «إكسبو 2020 دبي» شعار «الطبيعة الجديدة» وتركز في جناحها على الترويج لطبيعتها الخلابة وثروتها المائية إلى جانب قطاعات أخرى مثل التكنولوجيا والبيئة والطاقات المتجددة، والتكنولوجيا الحيوية.

وقالت ايرينا غوليكا وهي منسقة الجناح إن رومانيا ومن خلال مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي» تتطلع لإبراز سحر طبيعتها للعالم والترويج لحملة «رومانيا الآن» التي تهدف للتعريف بالهوية الجديدة لرومانيا وإبراز صور الحياة المجتمعية والمعالم الحضارية والتراثية والسياحية، حيث تم اختيار «إكسبو 2020 دبي» إلى جانب 5 مدن عالمية كبيرة، وهي نيويورك وتل أبيب ولندن وسيدني وروما للترويج لهذه الحملة.

وأضافت غوليكا: نريد أن يرى العالم رومانيا كما هي، جميلة ومضيافة، نعتقد أن طبيعة رومانيا التي لا مثيل لها وثقافتها الجميلة وتاريخها وأفرادها المبدعين والموهوبين يستحقون التقدير والتعريف بهم للعالم من خلال سرد جديد فريد.

وأوضحت غوليكا أن الجناح يعكس العلاقة الوثيقة بين الرومانيين والطبيعة، وهي علاقة تروج للنمو الاقتصادي المستدام والإبداع العلمي.

وأشارت غوليكا إلى أن رومانيا لا تتميز فقط بسحر طبيعتها بل تعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، وخصوصاً عاصمتها بوخارست التي تعتبر من أهم الأماكن السياحية في رومانيا لما تتمتع به من تاريخ عريق واحتضانها أبرز المعالم الأثرية المثيرة للاهتمام مثل البلدة القديمة والمتاحف والكنائس وقصر بيليش الذي يتميز بروعة هندسته وزخارفه ولوحاته الجدارية.

كما تعد جبال الكاربات بكونها واحدة من أجمل معالم السياحة في رومانيا والتي تتميز بمروجها الخضراء وأنواع كثيرة من النباتات البرية، كما تتواجد بها العديد من الكهوف والقنوات المائية الجميلة.

Email