إكسبو يستقطب 10.188.769 زيارة في 109 أيام

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل «إكسبو 2020 دبي» جذب الزوار من مختلف الجنسيات من داخل الدولة وخارجها بفضل تنوع فعالياته وأنشطته الترفيهية ومواضيعه الأسبوعية، لينجح بذلك في تخطي حاجز الـ10,188,769 زيارة خلال 109 أيام منذ افتتاحه في الأول من أكتوبر الماضي إلى غاية 17 يناير الجاري، وبلغ متوسط الزيارات اليومية طيلة هذه الفترة 93,474,944 زيارة.

وساهم تخفيض قيمة تذكرة اليوم الواحد من 95 درهماً إلى 10 دراهم، لدخول موقع إكسبو 2020 الأحد الماضي والعروض الموسيقية المتنوعة في استقطاب 659.059 زيارة في الأسبوع الأخير، الذي شهد أيضاً استضافة أول نسخة من أسبوع الأهداف العالمية التي تقام لأول مرة خارج مدينة نيويورك، فيما وصل عدد الزيارات الافتراضيّة عبر المنصات الرقمية إلى 65 مليون زيارة.

نجوم

ويشكل نجوم الفن والموسيقى العالميون أحد أبرز عوامل جذب الزوار، لذا يواصل «إكسبو 2020 دبي» استضافة نخبة من نجوم الموسيقى العالميين، حيث صمد آلاف الزوار تحت المطر الأحد الماضي لمشاهدة حفل الكي البوب الكوري الذي أقيم على منصة اليوبيل احتفالا باليوم الوطني لجمهورية كوريا الجنوبية، وضم المغني ساي، والمغنية سونمي، بالإضافة إلى فِرَق «ستراي كيدز»، و«(جي) آي-دل»، و«غولدن تشايلد»، و«فوريستيلا».

واستضاف «إكسبو 2020 دبي» حتى الآن كبار نجوم الغناء في عالم الموسيقى أمثال أليشيا كيز، ونانسي عجرم، وعمرو دياب، ومحمد حماقي، وتامر حسني وراغب علامة، إضافة لفريق «بلاك آيد بيز» الذي سيقدم حفلاً غنائياً في ساحة الوصل 25 يناير الجاري.

نجاحات

وأكدت شونا ماكغي نائب رئيس الاتصال في «إكسبو 2020 دبي»، أن الحدث سيواصل نجاحاته باستقطاب المزيد من الزوار الذين يرغبون في اكتشاف الحدث لأول مرة أو أصحاب الزيارات المتكررة الذين يتطلعون لتلبية شغفهم بحضور الفعاليات الترفيهية المتنوعة وزيارة مختلف الأجنحة، مشيرة إلى أن «إكسبو 2020 دبي» يعد زواره بالمزيد من المفاجآت والعروض الموسيقية العالمية الرائعة والسهرات الخالدة.

من جهته، أكد محمد الأنصاري، المتحدث الرسمي ونائب رئيس الاتصال في «إكسبو 2020 دبي»، أن عشاق الجري سيحظون بفرصة أخرى للركض في أنحاء موقع إكسبو الاستثنائي من خلال مشاركتهم في النسخة الثانية لسباق «إكسبو 2020 دبي للجري 2» الذي يقام السبت المقبل بدعم من مجلس دبي الرياضي، مشيراً إلى أنه بإمكان المشاركين تجربة الركض في أحد السباقات الثلاثة المتاحة وهي 3 كيلومترات و5 كيلومترات و10 كيلومترات.

وأوضح الأنصاري أن الإقبال على المشاركة في السباق كبير ومن المتوقع أن يبلغ عدد المشاركين أكثر من 10 آلاف عداء وعداءة من مختلف الجنسيات المقيمة في الدولة وكذلك من الزوار والموظفين والعاملين في موقع إكسبو دبي.

يحصل كل مشارك في السباق على 3 تذاكر دخول مجانية لموقع الحدث الدولي صالحة لـ«يوم السباق»، مع الاستفادة من خصم على قائمة عديدة من المأكولات والمشروبات وخدمات أخرى تقدم للمشاركين مع قميص السباق، بالإضافة إلى ميدالية المشاركة التي تحمل شعار «إكسبو 2020» وحقيبة رياضية وشهادة رقمية.

أسابيع الموضوعات

وتحقق أسابيع الموضوعات في إكسبو 2020 دبي شعبية واسعة بفضل اشتمالها على مجموعة من المنتديات والحلقات النقاشية الجاذبة، بالإضافة إلى الفعاليات الممتعة التي يجري تنظيمها على أرض الحدث الدولي. وفي إطار دعوة جادة للعمل، ينعقد أسبوع الأهداف العالمية من 15 إلى 22 يناير، بالتعاون مع الأمم المتحدة، لدعم أهداف التنمية المستدامة، تُقر هذه الأهداف بضرورة تماشي الجهود الرامية للقضاء على الفقر وأنواع الحرمان الأخرى مع استراتيجيات تهدف إلى تحسين الصحة والتعليم، والحد من انعدام المساواة، وتحفيز النمو الاقتصادي، إلى جانب معالجة تغير المناخ والحفاظ على المحيطات والغابات.

ويواصل كوكبة من القادة العالميين، وصنّاع السياسات، ورواد الأعمال، والمساهمين الفاعلين، في حملة «قائمة المهام العالمية» أثناء هذا الأسبوع للعمل من أجل تحقيق الأهداف المنشودة، فيما يدعى زوار إكسبو 2020 دبي لمشاركة قوائم مهامهم الخاصة الهادفة لإحداث تغيير إيجابي. ويمكن للأفراد من مختلف الأعمار المشاركة في طائفة من الفعاليات، تشمل الفن والرقص والمسابقات ومهرجانات الأضواء، وتقام في أرجاء موقع الحدث الدولي لغرض زيادة الوعي وإلهام الجميع ليصبحوا صناعاً للتغيير، فضلاً عن فرصة الانضمام إلى مسيرة إكسبو 2020 للعمل المناخي، بصحبة مايكل حداد، سفير النوايا الحسنة الإقليمي للعمل المناخي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك 21 يناير الجاري.

تدابير صارمة

ويستمر إكسبو 2020 في اتخاذ تدابير وقائية صارمة للحد من انتشار فيروس (كوفيد19)، ويؤكد حرصه على سلامة كل زواره وموظفيه، وتشمل الإجراءات الصحية إلزام الزوار والموظفين والمشاركين ارتداء الكمامات، في الأماكن الداخلية والخارجية على حد سواء، فضلاً عن توفر المرافق المعنية بإجراء اختبار الـ «بي سي آر» عبر أرجاء موقع الحدث الدولي لكل من موظفي أجنحة الدول والعاملين في الخطوط الأمامية والمجال الترفيهي.

ويلزم إكسبو 2020 جميع موظفيه من المشاركين الدوليين، والمتطوعين، والمتعاقدين، ومزودي الخدمات بالحصول على التطعيم، بينما يتعين على الزوار الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً أو أكثر تقديم إثبات الحصول على التطعيم، أو تقديم نتيجة فحص (بي سي آر) سلبية، على أن يكون الفحص أُجري قبل 72 ساعة على الأكثر من موعد الزيارة.

Email