ليلة الفن الكوري.. «كي بوب» تهيمن على «اليوبيل»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ثلاث ساعات وأكثر قضاها نجوم موسيقى «كي بوب» على خشبة اليوبيل، حيث كان الجمهور ينتظرهم على أحر من الجمر، الذي لم تتمكن قطرات المطر من إطفاء حرارته، ولم يمنع عشاق «كي بوب» من الانتظار طويلاً حتى دقت ساعة العرض الكوري الذي شارك فيه المغني ساي، صاحب أغنية «غانغام ستايل»، ومجموعة من الفرق الكورية.

«حديقة اليوبيل وصلت إلى حدود طاقتها الاستيعابية القصوى»، جملة ترددت في أروقة المعرض الدولي، لتدلل على مدى الإقبال الجماهيري التي حظيت به الاحتفالات الكورية التي استضافها الحدث الأروع عالمياً، ليكشف ذلك عن مدى انتشار ظاهرة «كي ـ بوب» في الإمارات والمنطقة العربية، حيث الكثير من الشباب باتوا يتعلقون بهذه الظاهرة، ويعشقون كل ما يتصل بها من فنون بدءاً من الإيقاع الموسيقي وليس انتهاءً بالدراما والسينما وحتى ألوان الماكياج.

رحلة مبهجة

إطلالة الفرق الكورية على الخشبة بدت أشبه بـ «رحلة مبهجة» في كواليس الموسيقى الكورية، وقد زاد وهجها عبر قيام نجوم فرقتي «غولدن تشايلد» و«جي ـ أي –دل» وحتى ساي، بتقديم التحية بـ «العربية»، وهو ما بدا بمثابة تعبير عن «الاحترام الذي يكنه أبناء هذه الفرق تجاه قاعدتهم الجماهيرية العريضة في الإمارات»، ليعبر أبناء هذه الفرق عن سعادتهم بالتواجد على أرض دبي التي يزورونها للمرة الأولى، كما المغني ساي وأعضاء فرقة «غولدن تشايلد» الذين استقبلهم الجمهور بموجة حارة من التصفيق.

«نحن هنا للمرة الأولى في دبي، وقد أعجبتنا هذه المدينة الرائعة، وحماسكم لمقابلتنا، والاستماع إلى موسيقى «كي بوب»، بهذا التعبير خاطب أعضاء «غولدن تشايلد» جمهورهم بمجرد إطلالتهم على الخشبة. فتيان فرقة «غولدن تشايلد»، المعروفة في الأراضي الكورية، وتعودت غناء البوب الكوري بلون و «ستايل» جديد، وخلال الإحاطة الإعلامية التي أقيمت قبيل الحفل، عبروا عن سعادتهم بتواجدهم في دبي، واعتبروا أن مشاركتهم في معرض «إكسبو 2020 دبي» نوعاً من التكريم لهم، واصفين إياه بـ «المنصة العالمية»، ليؤكدوا نيتهم زيارة جناح الإمارات وجناح بلدهم كوريا.

استعراض راقص

أجندة الحفل الغنائي الكوري بدت مزدحمة بالفعاليات، فقد بدأ بعرض راقص نابع من رحم الثقافة الكورية، تلاه عرض فرقة «فورستيلا» المكونة من 4 مغنين رئيسيين، والمعروفة بعروضها الغنائية المميزة، وما كاد أعضاء فورستيلا يغيبون عن المشهد، حتى أطلت فتيات فرقة «جي آي – ديل»، المكونة من خمس فتيات، استطعن أن يقدمن عرضاً موسيقياً خاصاً لم يخل من الاستعراض الراقص. الفتيات الخمس عبرن خلال الإحاطة الإعلامية، التي عقدت قبيل الحفل، عن سعادتهن بالتواجد على أرض دبي، ليؤكدن رغبتهن بزيارة برج خليفة، حيث قلن: «نتطلع إلى زيارة برج خليفة، الذي شاهدناه كثيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي مشاهد مجموعة من الأفلام ومن بينها (مهمة مستحيلة)»، كما أكدن فخرهن بالمشاركة في معرض «اكسبو 2020 دبي»، وحضورهن للغناء على أرض الموقع الاستثنائي، بحسب تعبيرهن، وأشرن إلى أن فرقتهن تميزت بلونها الموسيقي والغنائي الخاص، وقلن: «نحن نعد أنفسنا نموذجاً مختلفاً مقارنة بما هو موجود على أرض الواقع».

على ذات النسق، سار المغني ساي صاحب أغنية «غانغام ستايل» التي حققت مشاهدات بالمليارات على موقع «يوتيوب»، حيث قال عند إطلالته على الخشبة: «بسبب جائحة كورونا، لم أصعد على خشبة المسرح لعامين. وجودي هنا اليوم يجعلني عاجزاً عن الكلام. فتفاعلكم وحضوركم بهذا العدد، وإظهاركم محبتكم لي، كل ذلك يشعرني بسعادة غامرة. فشكراً للجميع!» وأعرب ساي عن دهشته من معرفة الجمهور لكل مغنٍّ كوري اعتلى المنصة أثناء الحفل، بالإضافة إلى معرفتهم كلمات الأغاني.

ساحة المسرح بدت واسعة أمام نجوم «كي بوب»، حيث استقبل أيضاً المغنية، وكاتبة الأغاني، والملحنة، والراقصة سونمي، التي قدمت مزيجها الخاص من الأغاني التي تجمع بين موسيقى البوب والديسكو وغيرها الكثير، وألهبت المسرح بحركاتها الراقصة، بينما زاد حماس الجمهور مع وصول فرقة «ستراي كيدز» التي تم تعيينها سفيرة للجناح الكوري في اكسبو 2020 دبي، ليرافق إطلالتهم إبهار بصري لافت، بينما رحب أعضاء الفرقة المؤلفة من 8 أعضاء، بالجمهور.

طباعة Email