عبد الله بن زايد يبحث العلاقات مع كوريا والبهاما وغرينادا

شراكة متميزة بين الإمارات والأمم المتحدة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أمينة محمد نائبة الأمين العام للأمم المتحدة.جرى خلال اللقاء، الذي عقد في مقر إكسبو 2020 دبي، بحث التعاون المشترك بين الإمارات والأمم المتحدة، وسبل تعزيز العمل الدولي الجماعي، لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. كما استعرض الجانبان استضافة إكسبو 2020 دبي، لأسبوع الأهداف العالمية، بالتعاون مع الأمم المتحدة، الذي يقام للمرة الأولى خارج مدينة نيويورك، ويركز على محور أساسي، يتمثل في جمع العالم من أجل دفع عجلة التقدم المشترك نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، في سبيل بناء مستقبل أفضل للبشرية.

كما تبادل سموه وأمينة محمد، وجهات النظر تجاه عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها مكافحة التغير المناخي، وبحثا دور إكسبو 2020 دبي، في ترسيخ شراكات مستدامة بين الدول، وتعزيز التعاون الدولي في مواجهة التحديات التي تواجه العالم أجمع.

ورحب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، بأمينة محمد، مؤكداً على الشراكة المتميزة والمثمرة التي تجمع بين الإمارات والأمم المتحدة، في مختلف المجالات، انطلاقاً من الدور المحوري الذي تقوم به الأمم المتحدة لتعزيز الجهود العالمية المبذولة من أجل تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات، وترسيخ مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

كوريا الجنوبية

كما استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، جيونغ وي يونغ وزير خارجية جمهورية كوريا الجنوبية، وذلك في مقر إكسبو 2020 دبي. جرى خلال اللقاء، بحث علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية الخاصة، التي تجمع بين الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى سبل تعزيز آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة. كما بحث الجانبان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والمستجدات الإقليمية والدولية.

ورحب سموه، بزيارة جيونغ وي يونغ، مؤكداً أن الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية الصديقة، ترتبطان بعلاقات استراتيجية خاصة، وشراكة متميزة، أثمرت العديد من المنجزات في المجالات كافة. وأشار سموه إلى الحرص على تعزيز التعاون المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية، على مختلف الأصعدة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين وشعبيهما.

البهاما

كما استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، فريدريك ميتشل وزير خارجية البهاما. جرى خلال اللقاء - الذي عقد في مقر إكسبو 2020 دبي - بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، كما تم استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك. واستعرض الجانبان مشاركة جزر الباهاما في إكسبو 2020 دبي، ودور هذا الحدث العالمي البارز في استكشاف آفاق أرحب للتعاون الثنائي بين البلدين، وتعزيز الجهود الدولية المبذولة، من أجل تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات. ورحب سموه، بزيارة فريدريك ميتشل، مؤكداً على العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين، والحرص على تعزيزها في العديد من المجالات.

غرينادا

كما استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أوليفر جوزيف وزير خارجية غرينادا. وبحث الجانبان خلال اللقاء، الذي عقد في مقر إكسبو 2020 دبي، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات.

كما بحث سموه ووزير خارجية غرينادا، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الجانبان مشاركة غرينادا في إكسبو 2020 دبي، وما يوفره هذا الحدث العالمي المهم مع فرص لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

 

Email