00
إكسبو 2020 دبي اليوم

26 صورة تحاكي جمال رومانيا الخالد

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يعرض جناح رومانيا في منطقة الاستدامة في «إكسبو 2020 دبي» أجمل 26 صورة فوتوغرافية تحاكي الجمال الخالد لهذه الدولة الأوروبية الواقعة في شبه جزيرة البلقان شمال نهر الدانوب، ويأتي عرض هذه الصور ضمن حملة «رومانيا الآن» التي تهدف للتعريف بالهوية الجديدة لرومانيا وإبراز صور الحياة المجتمعية والمعالم الحضارية والتراثية والسياحية، والتأكيد على دور الصورة كإحدى أهم أدوات عالمنا المعاصر المعرفية والثقافية والاقتصادية والإعلامية، بالإضافة إلى دعم وتشجيع المصورين المحترفين والهواة والاعتراف بجهودهم ومكافأتهم مالياً، وكذلك من خلال الجوائز والمنح الدراسية المتميزة.

5 مدن

وتم اختيار دبي وتحديداً «إكسبو 2020 دبي» للترويج لهذه الحملة إلى جانب 5 مدن عالمية كبيرة، وهي نيويورك وتل أبيب ولندن وسيدني وروما.

وقالت ايرينا غوليكا منسقة الجناح: نريد أن يرى العالم رومانيا كما هي، جميلة ومضيافة، نعتقد أن طبيعة رومانيا التي لا مثيل لها وثقافتها الجميلة وتاريخها وأفرادها المبدعين والموهوبين يستحقون التقدير والتعريف بهم للعالم من خلال سرد جديد فريد، إن دافعنا لرؤية القيم غير العادية للبلاد هو نقطة البداية لإلهام وتشجيع التعاون لتعزيز صورة رومانيا في العالم.

جمع الأموال

وتم إطلاق هذه الصور في ألبوم بهدف بيعه وجمع الأموال من أجل دعم الحملات الخارجية المستقبلية التي تهدف إلى الترويج لصورة رومانيا.

وتتضمن الصور أبرز المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة في رومانيا من بينها طريق ترانسفاغاراسان السريعة «الطريق المشتعلة» الممتدة لـ150 كيلومتراً، والتي أصبحت الأكثر شهرة وأحد أبرز مناطق الجذب السياحي في رومانيا، وكذلك قرية جيمانا المهجورة منذ عام 1978 عندما أجبر النظام الشيوعي جميع السكان على ترك منازلهم لإفساح المجال للنفايات السامة من منجم التعدين القريب.

حماية

ودلتا نهر الدانوب الرومانية، ثاني أكبر دلتا من نوعها في أوروبا، بعد دلتا نهر الفولغا، وتتمتع بأفضل حماية، وتكونت هذه الدلتا على مدى أكثر من 10 آلاف عام، وهي الوجهة النهائية لنحو 67 مليون طن من الغرين والرسوبيات، بما يعادل حجم 10 أهرامات بحجم الهرم الأكبر في مصر، والتي تنهمر من جبال الألب وتترسب كل عام.

طباعة Email