الصفقات تتكلم.. عشرات الاتفاقيات في جناح باكستان

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد جناح باكستان في إكسبو 2020 دبي، توقيع عشرات الاتفاقيات الاستثمارية في مختلف القطاعات، ضمن برامج للتحفيز الاستثماري، ودعوات لعقد شراكات في الاقتصاد والتجارة.

وكشف أفضال محمود ميرزا سلطان محمود سفير جمهورية باكستان لدى الدولة، عن توقيع شركات القطاعين العام والخاص الباكستانية، عشرات الاتفاقيات الاستثمارية، منذ بداية الحدث العالمي في أكتوبر 2021.

ونقلت صحيفة «ذا إكسبرس تريبيون» الباكستانية، عن السفير قوله في مقابلة صحافية، إنه تم توقيع مذكرة تفاهم في حول البينة التحتية والإسكان وإدارة المياه وإدارة النفايات وتجارة السلع والخدمات.

وأضاف السفير: «يوجد في الجناح الباكستاني مساحة مخصصة، حيث يتم إطلاع المستثمرين على فرص الاستثمار في باكستان»، مضيفاً: «في كل شهر يتم تسليط الضوء على مقاطعة أو منطقة باكستانية جديدة، يتم عرض معروضاتها ذات الصلة لتعزيز التجارة والاستثمار في تلك المنطقة»، مشيراً إلى تقديم الحكومة الفيدرالية الحكومات المحلية في باكستان، سبل الاستثمار للأجانب في مختلف القطاعات، بما في ذلك البينة التحتية والطاقة والتصنيع والإسكان والسياحة.

ويعرض حالياً في الجناح الباكستاني، معرض مخصص لإقليم خيبر بختونخوا، يعرض فيها فرص في مختلف القطاعات، مثل السياحة والزراعة والمناجم والمعادن والمناطق الاقتصادية الخاصة، والطاقة والبنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات، وإبراز الفرص الهائلة للاستثمار في المناطق والقطاعات المذكورة. تلعب الصناعات المنزلية، مثل العناقيد الخشبية والمنسوجات والجلود والأحجار الكريمة وصناعة السجاد، دوراً رئيساً في تجارة خيبر، والفكرة من وراء هذا المعرض، هي تعزيز الصناعة، وجذب الاستثمار لمواصلة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وسيشهد جناح باكستان فعاليات مقبلة عن أقاليم أخرى لاستعراض الفرص الاستثمارية، وعقد شراكات جديدة لدعم الاقتصاد في الأقاليم الباكستانية.

طباعة Email