الدخول لمركز إكسبو الإعلامي يتطلب "بي سي آر".. والفحص مجاناً للإعلاميين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن إكسبو 2020 دبي، اليوم، (الأربعاء) عن إلزامية إبراز جميع مندوبي وسائل الإعلام المكلفين بتغطية فعاليات الحدث الدولي، نتيجة فحص (بي سي آر) سلبية سارية، على أن يكون الفحص أُجري قبل 48 ساعة على الأكثر من موعد الزيارة للسماح بدخول مركز إكسبو الإعلامي، وذلك اعتباراً من يوم غدٍ الخميس، الموافق 30 ديسمبر الجاري.

وقال محمد الأنصاري، نائب الرئيس للاتصال والمتحدث الرسمي لإكسبو 2020 دبي خلال الإحاطة الإعلامية: إن "إكسبو خصص مركزين للفحص المجاني للإعلامين، الأول في مواقف العالمي، والثاني في قرية إكسبو، ويتطلب إظهار إثبات بطاقة إكسبو الخاصة بالإعلام.

وأضاف: أن "صحة جميع الزوار والمشاركين والعاملين في إكسبو، تتصدر أولوياتنا، حيث نعمل مع الجميع منذ انطلاق فعاليات الحدث العالمي، لضمان تقديم تجربة استثنائية نجمع فيها العالم والملايين من الزوار بأمان وفق أعلى معايير السلامة، ونطبق إجراءات صارمة ودقيقة تتبنى توصيات الجهات الصحية المحلية والعالمية بما في ذلك هيئة الصحة في دبي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع ومنظمة الصحة العالمية.

وتابع: "بالنسبة لليلة رأس السنة سيتم اتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن صحة وسلامة الزوار ودخولهم وخروجهم من وإلى موقع الحدث بسلاسة بما يضمن الحافظ عليهم وذلك بالتنسيق مع شركاؤنا من مختلف الجهات ذات العلاقة، مع تشديد الالتزام على التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات من قبل الجميع في اكسبو".

واستعرض الأنصاري الأحداث والفعاليات حتى نهاية العام الجاري، موضحاً: "سيكون هناك الكثير من العروض والفعاليات الترفيهية للعائلات، بالإضافة إلى العديد من العروض الخاصة في مجال الطعام والمشروبات، حيث يوجد أكثر من 70 مطعماً متوفراً في ليلة رأس السنة.

وقال: سنستضيف خلال الإحاطة الإعلامية يوم الثلاثاء المقبل، متحدثاً حول أسبوع السفر والاتصال الذي ينطلق في 9 يناير المقبل".
وأكد إكسبو 2020 أنه يمكن لوسائل الإعلام إجراء فحص (بي سي آر) في مرافق موجودة داخل "مواقف العالم" أو "قرية إكسبو"، فيما يجري توفير هذه الفحوص مجاناً عند تقديم تصريح اعتماد إعلامي ساري المدة.
 
وبوصفة أضخم حدث دولي من نوعه أُقيم منذ بداية الجائحة، يستمر إكسبو 2020 دبي في اتخاذ تدابير وقائية مُشدّدة ضد وباء كوفيد-19، لضمان تقديم حدث دولي استثنائي وآمن لجميع الحاضرين. يتضمن ذلك إلزام جميع موظفي إكسبو 2020، والمشاركين الدوليين، والمتطوعين، والمتعاقدين، ومزودي الخدمات بالحصول على التطعيم، بينما يتعين على الزوار الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما وما فوق تقديم إثبات الحصول على التطعيم، أو تقديم نتيجة فحص (بي سي آر) سلبية، على أن يكون الفحص قد أُجري قبل 72 ساعة على الأكثر من موعد الزيارة، فيما يستمر إلزام الزوار، وجميع الموظفين والمشاركين الدوليين بارتداء الكمامة في الأماكن الداخلية والخارجية.
 
وقد يقتضي الأمر إغلاق بعض الأماكن في موقع الحدث الدولي مؤقتا للخضوع لعمليات التعقيم والتنظيف العميقة، أو لإجراء أعمال الصيانة، أو إقامة فعاليات خاصة.
 
ووصل إجمالي عدد الزيارات إلى إكسبو 2020 دبي في الفترة الممتدة من افتتاح الحدث أمام الزوار وحتى 27 ديسمبر الجاري إلى 8,067,012 زيارة، حيث يواصل الحدث الدولي الترحيب بالزوار بطريقة تتسم بالأمان والمسؤولية. ولا تزال صحة الجميع، وسلامتهم ورفاهيتهم على رأس قائمة أولويات إكسبو 2020، وسيواصل المنظمون التزامهم بالعمل مع المشاركين للترحيب بالزوار في إكسبو 2020 ضمن أجواء آمنة واستثنائية.
 
يستمر إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022، ويدعو العالم للانضمام إلى احتفال عالمي يساهم في رسم ملامح مستقبل أفضل وأكثر إشراقا للجميع.

 

Email