تهاني الخمسين

النمسا: الإمارات تقود التغير المستدام

ت + ت - الحجم الطبيعي

هنأت بياتريكس كارل، المفوضة العامة لجناح النمسا، دولة الإمارات، قيادةً وشعباً، بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين، والذي يتزامن مع استضافتها أكبر حدث ثقافي في العالم، وهو «إكسبو 2020 دبي»، مؤكدة في الوقت ذاته أن الإمارات تقود التغير الإيجابي المستدام.

وقالت: أثبتت الإمارات جدارتها في المحفل الدولي مجدداً من خلال التنظيم المميز للحدث، ما يعكس ريادتها في المنطقة والرؤية المستقبلية الناجحة لحكومتها في تعزيز العمل بين دول العالم لخلق مستقبل أفضل، ونحن على ثقة كبيرة بأن الجهود التي بُذلت في تنظيم هذا الحدث ستأتي ثمارها في هذه المسيرة القادمة وستعزز من قدرة الإمارات الإبداعية والابتكارية في خلق تغيير إيجابي يتسم بالاستدامة على المستوى العالمي.

وأضافت: تتسم العلاقات الثنائية بين النمسا والإمارات بالقوة، ويتجلى ذلك واضحاً في العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية عبر التاريخ، حيث تحظى النمسا بتمثيل اقتصادي رسمي في الإمارات منذ عام 1976.

وتنظر النمسا إلى الإمارات إلى كونها أهم شريك اقتصادي لها في الشرق الأوسط، حيث بلغت الاستثمارات النمساوية المباشرة في الإمارات حوالي 6.9 مليارات يورو حتى عام 2020، ما يجعلها ثامن أكبر وجهة للاستثمار الأجنبي المباشر على مستوى العالم بالنسبة للنمسا. وفي الفترة نفسها، بلغ إجمالي استثمارات الإمارات في النمسا 5.2 مليارات يورو.

وتابعت: نظراً لعمق العلاقات بين البلدين، فقد احتفلت النمسا بعيدها الوطني في الإمارات بسلسلة من الفعاليات، بدأتها بدعوة أوركسترا قصر شونبرون النمساوية الشهيرة إلى دبي كي تقدم عروضاً موسيقية حية على نخلة دبي في ذي بوينت، وعلى مسرح دبي ميلينيوم في «إكسبو 2020 دبي». وخلال هذه الاحتفالات تم تخصيص معزوفة تم تأليفها بعنوان «على الكثبان العربية» وهي مهداة إلى الإمارات بمناسبة احتفالها بعيدها الخمسين.

وعزفت أوركسترا قصر شونبرون هذه المقطوعة لأول مرة ضمن عرضها في ذي بوينت أكتوبر الماضي. وقالت: نتمنى لدولة الإمارات المزيد من التميز والريادة في الخمسين سنة المقبلة، والاستمرار في استشراف المستقبل تلبية لطموحات شعبها.

Email