حماقي يحلّق بجمهوره في حفل مفعم بالشبابية

ت + ت - الحجم الطبيعي

المسافة الزمنية بين احتفالات افتتاح أقدم طريق أثري في التاريخ «الكباش» بالأقصر المصرية ومعرض «إكسبو 2020 دبي»، لم تتجاوز 24 ساعة، وما بينهما تأرجح الفنان المصري محمد حماقي، فما كاد ينتهي من افتتاح طريق «الكباش»، حتى طار إلى دبي، ليحط رحاله على خشبة مسرح اليوبيل في الحدث الدولي، وفي كلاهما تألق محمد حماقي، وظل حافظاً لطاقته الإيجابية، وحماسته العالية، هناك في مصر غنى «حلوة بلدنا حلوة» وهنا في دبي حلق بـ«نفسي أبقى جنبه» التي اختارها ليفتتح حفله الغنائي على إيقاعاتها.

بين هنا وهناك كان الجمهور على سوية واحدة من الحماس، هناك صفق له كثيراً، وهنا في دبي غنى معه وهتف له، فيما بدا الجمهور حافظاً أغنياته كافة عن ظهر قلب.

في كلا الحفلين، بدا محمد حماقي متألقاً متجاوزاً حالة التعب التي حملها نتيجة السفر بين مصر ودبي، ولكن الفارق أن حفله في «إكسبو 2020 دبي»، بدا شبابياً، مفعماً بالطاقة، التي وصلت إلى أقصاها مع «عرض النار» الذي رافق الحفل من بدايته وحتى نهايته.

أرشيف

في حفل إكسبو 2020 دبي، أطل حماقي على الملأ حاملاً في جعبته الكثير من الأغنيات، بعضها استلها من أرشيفه القديم، وأخرى لا تزال ساخنة في أذهان الجمهور الذي بدا وقد «بُح صوته» من الهتاف والغناء مع محمد حماقي الذي آثر أن يبدأ الحفل بالترحيب بجمهوره في دبي، ليبدأ من بعدها بتلبية طلباته من الأغنيات، إذ كان لألبومه الجديد «يا فاتنتي» نصيب الأسد.

أغنيات كثيرة قدمها الفنان محمد حماقي على خشبة مسرح اليوبيل، تجاوز فيها حاجز 15 أغنية، مسافة التوقف ما بينها كانت لا تتجاوز الدقيقة الواحدة، عوض الجمهور صمتها بصوته وهو يردد إحدى الأغنيات التي تألق بها حماقي في مسيرته الفنية، وهو الذي استل من أرشيفه «أجمل يوم»، و«أحلى حاجة فيكِ» هذه الأغنية التي رأت النور حينما بدأ حماقي بشق طريقه نحو قلب جمهوره، فيما لم تغب عن الحفل أغنياته «يزلزل» و«ما بلاش» و«ليه بيلوموني»، وأيضاً «يا ستار» التي ترك معظمها للجمهور ليؤديها نيابة عنه.

تفاعل

في حفلته، أطلق محمد حماقي العنان لأغنيات ألبومه الجديد «يا فاتنتي» ذلك الذي طرحه في الأسواق بشكل تدريجي، إذ اختار منه أغنية «لا ملامة»، و«لو هتسيب» و«لو» و«عرض مستمر» وغيرها الكثير، الأمر الذي شجع جمهوره على التفاعل معه كثيراً، علماً بأن حماقي كان قد اختير أخيراً أول فنان عربي يتم عرض أغنياته في قائمة «فورتنايت ساوندوويف» العالمية، والتي تحتفي بنجوم الفن والموسيقى عالمياً داخل لعبة «فورتنايت».

مشاركة محمد حماقي في افتتاح طريق كباش وكذلك في حفلات إكسبو 2020 دبي، كانت كفيلة بأن تضعه على عرش قائمة ترند في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد صعود نجمه، إذ تداول رواد الفضاء الإلكتروني اسمه بكثرة، ليثنوا على أدائه في كلا الحفلين، لما لهما من وقع وأهمية عالية في نفوس الجمهور، وعشاق النغم الموسيقي العربي.

Email