الرئيس التنفيذي لشركة «الحيتان الطائرة» لــ«البيان»:

أولى رحلات السفينة الجوية مطلع 2024

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قال سيباستيان بوجون، الرئيس التنفيذي لشركة «الحيتان الطائرة» الشريك الرسمي لجناح فرنسا في إكسبو 2020 دبي، لـ«البيان»، إن الميزة التي يتسم بها منطاد «FLYING WHALES LCA60T» التي من المتوقع أن تحدث تغييراً جذرياً ثورياً، هي قدرته على تحميل شحنات بوزن يصل إلى 60 طناً وتفريغها أثناء رحلة الطيران، لافتاً إلى أن الأعمال الهندسية التي يتولى إنجازها اتحاد يضم أكثر من 40 شريكاً ومورداً من أفضل الشركات العاملة في قطاع الملاحة الجوية في مرحلتها النهائية. وستبدأ عملية إنشاء خط التجميع الأول في عام 2022 ومن المخطط أن تنطلق الرحلة الأولى لأول سفينة جوية «LCA60T» في مطلع عام 2024. وسيبدأ الإنتاج المتسلسل لعدد 150 سفينة جوية مخطط لها في عام 2025.

ميزتان

وأضاف: يعتبر هذا الابتكار حلاً مستداماً للتنقل من أجل فك العزلة عن المناطق غير الساحلية أو التي لا تتمتع ببنية تحتية للمواصلات حول العالم، ويمثل خطوة غير مسبوقة في تاريخ الملاحة الجوية، إذ يوفر ميزتين استثنائيتين وهما: المرونة المطلقة للعمل في أي مكان، وعدم ترك أي أثر بيئي على موقع العمل. ويعتبر المنطاد المتطور آمناً وغير مسبوق في تطبيقاته، وحلاً فريداً من نوعه وملائماً بيئياً من أجل التمكن من الوصول إلى المناطق المعزولة أو غير الساحلية حول العالم.

عصر جديد

وحول الفرق بين وسائل النقل التقليدية و«الحيتان الطائرة» أوضح سيباستيان أن الفرق الأكبر يتمثل في الحقيقة المتمثلة في أن كل وسائل النقل الموجودة اليوم تحتاج نسبياً إلى بنية تحتية كبيرة للغاية للعمل مثل: الموانئ والسكك الحديدية والمطارات والطرق وما إلى ذلك. وهذه البنى التحتية ليست مكلفة فحسب من حيث الاستثمار والصيانة، ولكنها ضارة بالبيئة كذلك. إلى جانب ذلك، وفي الكثير من الحالات اليوم، لا تكون ملائمةً أو مهيأةً لنقل الشحنات الثقيلة وكبيرة الحجم.

ولذلك، جاء حل منطاد «FLYING WHALES LCA60T» ليعبر بقطاع نقل الشحنات إلى عصر جديد، وهو عصر النقل غير المعتمد على بنية تحتية. وقال إن هدف الشركة من استعراض «الحيتان الطائرة» في الجناح الفرنسي، أن نجعل الزوار والمستثمرين يفهمون ما هي «Flying Whales» عن طريق مشاهد مصممة بواسطة عملية فيجيتال التي تدمج ما بين الواقع الحقيقي والرقمي.

وتضم المساحة المخصصة للشركة دوامة حديثة تشبه دوامة الخيل في مدن الملاهي تعرض نماذج مصغرةً للمنطاد، كما تعرض فيلماً رائعاً يظهر فيه منطاد «LCA60T» وهو يعمل في سياقات مختلفة. وذلك يشكل تحالفاً بين الصناعة والهندسة المتطورة والحلم، إضافة إلى ذلك، يوجد فيديو آخر يعرض شرحاً لطريقة تجميع المنطاد.

دعم

وفيما يخص دعم «الحيتان الطائرة» لقطاعي التنمية الاقتصادية والاجتماعية قال سيباستيان: يتمثل بيان أغراض شركة «FLYING WHALES» في غرضين يتمثلان في: تحرير المناطق غير الساحلية في العالم بفضل حل شحن جوي فريد لا يتطلب بنية تحتية للنقل والمساهمة في الحد بشكل جذري من الأثر البيئي لنقل الشحنات. ويعني هذا أننا نعتزم إنشاء روابط وجسور بين المناطق وبين الأشخاص عن طريق دمجهم في الاقتصاد العالمي ولكن من دون إلحاق الضرر بالبيئة التي يعيشون فيها.

Email