استطلاع «البيان»: القمة العالمية للصناعة والتصنيع تعزز الاستثمار

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهر استطلاع للرأي أجرته «البيان»، أن غالبية القراء يتوقعون أن تسهم مخرجات القمة العالمية للصناعة والتصنيع في تعزيز الاستثمار بالقطاع. وأظهرت نتائج الاستطلاع، عبر الموقع الإلكتروني لصحيفة «البيان»، أن 69% من القراء يرون أن انعقاد الدورة الرابعة من القمة العالمية للصناعة والتصنيع في «إكسبو 2020 دبي» يسهم في تعزيز التعاون الدولي ودعم وتعزيز الاستثمار بالقطاع الصناعي وتحقيق انطلاقة جادة للصناعات المستقبلية، بينما خالفهم 31% من القراء الرأي.

وأكد 82% ممن شاركوا في الاستطلاع على صفحة «البيان» بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن القمة تعتبر منصة عالمية تسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بما يدعم تحقيق التنمية الصناعية الشاملة، بينما خالفهم الرأي 18% من القراء.

منصة

وأكد رضا مسلم، الخبير الاقتصادي والمدير العام لشركة «تروث» للاستشارات الاقتصادية والإدارية، أن القمة تعد منصة عالمية تسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية، كما تعتبر معرضاً للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وكلها أفكار قوية تدعم مبادرة «اصنع في الإمارات» وتعزيز القطاع الصناعي المحلي بصفة عامة. وقال: بلا شك أن استضافة دبي دورة هذا العام من القمة في إكسبو 2020، في ظل الاهتمام الدولي الكبير بالحدث، وبالتالي عقد القمة فيه، يدعم جهود تطوير القطاع الصناعي في الدولة، ويعزز النمو الاقتصادي بهدف تحقيق الازدهار العالمي.

وأضاف إنه منذ قدمنا إلى الإمارات كان رهان الخبراء على أن يكون القطاع الصناعي في الدولة هو القاطرة التي تقود الناتج المحلي إلى الأمام. وأوضح أن كثيراً من الخبراء الاقتصاديين والرواد في القطاع الصناعي كان لهم بعض الملاحظات وتحدثنا في أكثر من ندوة حول تطوير القطاع، وكان القاسم المشترك في مطالب الراغبين بدخول القطاع الصناعي تقليل أسعار الإيجار في المناطق الصناعية.

تحديات

وأكد رضا مسلم أن القمة العالمية للصناعة والتصنيع تناولت مشكلات وهموم وتحديات القطاع الصناعي في الدولة. وأوضح أن القمة منصة مثالية، حيث تجمع قادة القطاعين العام والخاص لبحث التعاون وإيجاد حلول لمواجهة التحديات واستشراف مستقبل القطاعين الصناعي والتكنولوجي.

وقال: سوف تسهم مخرجات القمة في تعزيز الاستثمار بالقطاع الصناعي ويتبقى أن تتبنى الجهات المسؤولة التوصيات الصادرة من القمة. وأوضح أن من مشكلات القطاع الصناعي أنه يحتاج إلى وقت لكي يكون منتجاً ويحقق الأرباح المطلوبة، وهنا تظهر تحديات التمويل، فلابد أن يكون التمويل طويل الأجل.

وأضاف إن القمة منصة عالمية تدعم المبتكرين ورواد الأعمال والشركات الناشئة حول العالم لتطوير ابتكارات تساهم في إيجاد حلول للتحديات العالمية في القطاع الصناعي، بالإضافة للنشاطات والفعاليات التي تنظمها القمة بهدف تحسين السلامة الصناعية.

Email