00
إكسبو 2020 دبي اليوم

شركات طلابية بدعم مؤسسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّعت «Hub71»، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، شراكة استراتيجية مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في القمّة العالمية للصناعة والتصنيع. وترمي هذه الشراكة الجديدة إلى تمكين الطلاب والخريجين من العمل مع شركات التكنولوجيا الناشئة وفتح أبواب القطاع الخاص وريادة الأعمال أمامهم لينطلقوا في مسيرتهم المهنية.

ووقّع بدر العلماء، الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ «Hub71» والدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة الشراكة التي ستسرّع تطوير مواهب طلاب ريادة الأعمال وطرح التكنولوجيات الجديدة في السوق من خلال إرشادات الخبراء وتوجيهاتهم، وكذلك برامج «Hub71» التي تركّز على تعزيز القيمة.

وستتيح الشراكة استخدام الشركات الناشئة في «Hub71» للمختبرات المتطورة في جامعة خليفة، وتعزيز فرص مشاركة طلاب وخريجي الجامعة في برامج «Hub71»، التي تهدف إلى تسهيل الوصول إلى سوق أبوظبي. وستتعاون «Hub71» وجامعة خليفة في ورش عمل وبرامج لتبادل المواهب، وفعاليات من شأنها تنمية معرفة طلاب وأساتذة ريادة الأعمال بمنظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي.

مواهب

وقال بدر العلماء: تعتبر المواهب أساس المركز التكنولوجي المزدهر، ونحن ملتزمون بالتالي بمنح الطلاب فرصة للنموّ كرواد أعمال وطرح حلولهم في السوق. إنّ هذه الشراكة دليل على الأهمية التي نوليها لرعاية المواهب الشابة في مجال ريادة الأعمال، والتي يمكنها المساهمة في التنمية المستمرة لاقتصادنا. فجامعة خليفة مؤسسة تعليمية مرموقة في أبوظبي، ويمكننا من خلال ريادتها في مجال البحث والتطوير، أن نرسّخ مكانة الإمارة كاقتصاد عالمي قائم على المعرفة وريادة الأعمال والتميز الأكاديمي.

وسيكون لشركات التكنولوجيا الناشئة في «Hub71» دور أساسي في مجتمع جامعة خليفة. فقد حصلت جامعة خليفة خلال 2020 على 36 براءة اختراع، وبلغ عدد براءات الاختراع التي تمّ التقدّم بطلب الحصول عليها مئة. وأصدرت جامعة خليفة 202 براءة اختراع اعتباراً من مايو 2021، وما زال 270 طلباً قيد الدرس، بالإضافة إلى 478 كشف اختراع.

شركات

من جهته، قال الدكتور عارف سلطان الحمادي: يسرّ جامعة خليفة توقيع اتفاق الشراكة مع «Hub71» لدعم جهود أبوظبي الهادفة إلى تأسيس شركات التكنولوجية الناشئة. إنّ جامعة خليفة تعنى بالأبحاث ويقدم 20 مركزاً بحثياً مخصصاً فيها ابتكارات تركز على مختلف التقنيات والحلول، وهي بالتالي مؤهلة لتسويق منتجات هذه الأبحاث في الإمارات. وستسهم الشراكة في تسهيل تعاون الشركاء، مما يعود بالمنفعة على الباحثين ورواد الأعمال، وخاصة الطلاب الحريصين على استكشاف العالم التجاري لتكنولوجياتهم المختبرية الجديدة.

طباعة Email