00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تهاني الخمسين

تركيا: علاقات أخوية تجمعنا بالإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

عبّر شاهد آيتوغ مدير جناح تركيا في «إكسبو 2020 دبي» عن فخره بالوجود خلال احتفالات الإمارات بعيد الاتحاد الخمسين، متمنياً لقيادة الدولة خمسين عاماً مقبلة من النمو والتقدم والازدهار، مؤكداً وجود العديد من فرص تعزيز العلاقات الاقتصادية راسخة، وتنمية أواصر التعاون إلى مستويات أعلى، مشدداً على أن البلدين تجمعهما روابط أخوية وتاريخية، ونموذج رائد للتعاون ووحدة الموقف في مختلف القضايا التنموية.

وأكد آيتوغ في تصريحات لـ«البيان» أن الشعب التركي يحمل معزّة خاصة في قلبه لشعب الإمارات مدداً على وجود العديد من المشتركات الثقافية بين الإمارات وتركيا. وأضاف: الإمارات على رأس قائمة الدول التي يرغب كل تركي في زيارتها، فالشعبان يشتركان في العديد من العادات والتقاليد وأسلوب الضيافة، ونعتقد أن هذه العلاقة في طريقها لتشهد مرحلة جديدة من التآزر، خصوصاً في إطار حرص من قيادتي البلدين الشقيقين على تعزيز أواصر علاقات الصداقة المتبادلة بين البلدين.

وعن دور إكسبو في تعزيز العلاقات التجارية المتبادلة مع الإمارات، التي تعتبر الإمارات الشريك التجاري الأكبر لتركيا في المنطقة، قال آيتوغ: إن الحدث العالمي فرصة رائعة لتسليط الضوء على فرص تعزيز التعاون التجاري بين الإمارات وتركيا وخصوصاً في قطاعات العقارات والسياحة والضيافة والطاقة المتجددة والصناعة. وأضاف: نحن متحمسون حيال الفرص التي سيمهد لها تعزيز العلاقات بين الإمارات وتركيا من حيث زيادة التبادل التجاري بين البلدين، وتشجيع تدفق مزيد من الاستثمارات في القطاعات الواعدة إلى السوقين الإماراتي والتركي، وتحديد مسارات جديدة لتنمية الشراكات التجارية والاستثمارية خلال المرحلة المقبلة.

طباعة Email