شرطة دبي تسلّط الضوء على العملات الرقمية وإنفاذ القانون

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت إدارة البعثات والاستقطاب في الإدارة العامة للموارد البشرية بالتعاون مع مجلس طلبة الجامعات والكليات في شرطة دبي، ندوة علمية في جناح فزعة بمعرض إكسبو 2020 دبي، تحت عنوان «العملات الرقمية - بلوك تشين وإنفاذ القانون».

ويأتي تنظيم الندوة في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على رفع مستوى الوعي لدى الموظفين والمشاركين من طلبة الجامعات والكليات، في مختلف المجالات الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والصحية والبيئية والقضايا المستقبلية.



وقدم في الندوة الدكتور تشاريس سافيدس المدير العام لمعهد المستقبل في جامعة نيقوسيا بجمهورية قبرص، شرحاً عن مفهوم «بلوك تشين» بحسبانها التقنية المستقبلية في مجال التكنولوجيا والتحويل الرقمي، وكيفية استخدام هذه التقنية في التعاملات اليومية المختلفة، وفي الجوانب القانونية من خلال استخدام البيانات في القضايا ذات الصلة.

كما قدم شرحاً عن العلاقة بين «بلوك تشين» والعملات الرقمية، وآلية التداول بهذه العملات، وعملية الاستدلال في القضايا المتعلقة بالعملات الرقمية.. مستعرضاً عدداً من الحالات الدراسية لقضايا بلوك تشين، والعملات الرقمية المشفرة، وآلية التحقيق فيها، وحل ألغازها وضبط منفذيها.

Email