00
إكسبو 2020 دبي اليوم

كندا تعلن شراكة مع السكان الأصليين

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح إكسبو 2020 دبي في إعادة السكان الأصليين في كندا إلى الواجهة، ومنحهم فرصة التعريف بحالهم ومعتقداتهم وتعزيز فرص المصالحة بينهم وبين السكان الحاليين في جو من المحبة والوئام والتسامح.

وأعلنت مساء أمس كندا من جناحها في المعرض الدولي إكسبو دبي عن إشراك السكان الأصليين في أول خدمة للمتنزهات الوطنية في العالم، بما في ذلك تسع قنوات تراثية، تتم إدارة أكثر من 30 من هذه الأماكن من خلال الإدارة المشتركة والترتيبات التعاونية مع الشعوب الأصلية.

ويتم ذلك بإشراك السكان الأصليين في أنظمة المتنزهات الوطنية والمواقع التاريخية الوطنية ومناطق الحماية البحرية الوطنية «باركس كندا»، والتي هي الجهة المضيفة لـ47 متنزهاً وطنياً، و171 موقعاً تاريخياً وطنياً، علماً بأن إعطاء دور للسكان الأصليين في إدارة مشتركة للتراث يعد حدثاً كبيراً ومهماً يؤسس لبيئة متسامحة وتكاملية منفتحة على الثقافات والمعتقدات الأخرى، حيث إن المتنزهات الكندية رائدة على مستوى العالم في حماية وعرض التراث الطبيعي والثقافي.

وتعتبر باركس كندا الجهة المسؤولة عن بعض أعظم الأمثلة على التراث الطبيعي والثقافي لكندا، وهي مسؤولة أيضاً عن الحفاظ على سلامتها البيئية والتذكارية للأجيال القادمة.

وقالت باركس كندا خلال احتفالية الإعلان عن الشراكة مع السكان الأصليين: إننا نفتخر بالعمل مع مجموعات السكان الأصليين في جميع أنحاء البلاد.

ويعتبر الترويج لثقافة ولغات السكان الأصليين أداة قوية للتسامح والمصالحة وتعزيز الشعور القوي بالهوية، وقد انضمت كندا إلى شركائها الدوليين عبر إكسبو 2020 دبي في هذا المسعى الجماعي المهم.

وللإشارة فإنه على مدى العقود العديدة الماضية، أعطت باركس كندا الأولوية لبناء علاقات إيجابية مع الشعوب الأصلية، وهي ملتزمة بنظام أماكن التراث الوطني التي تحيي ذكرى إسهامات الشعوب الأصلية وتاريخها وثقافاتها، فضلاً عن الروابط والعلاقات الخاصة التي تتمتع بها الشعوب الأصلية.

ويلتزم المركز الوطني للفنون في كندا من خلال الحدث العالمي إكسبو دبي، بإبراز الأهمية والتفرد الثقافي للأصوات والأفكار الفنية للسكان الأصليين، سواء في أرجاء البلاد أو على الصعيد الخارجي.

ويشارك عدد من السكان الأصليين رؤيتهم وخبراتهم في إكسبو 2020، لإبراز والتعريف بحقوقهم الأصلية والقبلية، حيث يمثل الحدث فرصة مثالية للجمع بين الناس من خلال الثقافة والتعبير الفني، والتطلع نحو المستقبل.

طباعة Email