00
إكسبو 2020 دبي اليوم

موقع إيطالي: «إكسبو دبي» جسر بين الماضي والمستقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

إكسبو 2020 دبي عنوان الابتكار والاستدامة من قلب معرض عالمي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.. بهذه الكلمات افتتح موقع «كانال إديسي» الإيطالي تقريره حول الحدث الأروع في العالم.

ولفت الموقع إلى أن إكسبو 2020 دبي سيظل في الذاكرة طويلاً لأسباب متعددة أولها وأبرزها يعود لكونه المعرض الابتكاري الأول الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط. ويجعل ذلك من مدينة دبي ودول الجوار عموماً مقصداً سياحياً كما وجهةً مهمة تستقطب المستثمرين من جميع أنحاء العالم المتواجدة بقوة حالياً في الإمارات. ولفت الموقع إلى أن إكسبو هذا العام هو النسخة 170 من المعرض الذي يحظى بتاريخ طويل من النجاحات، وحفل بظهور ابتكارات أضافت إلى حياتنا اليومية.

وشهدت معارض إكسبو على امتداد سنوات إقامتها ظهور بعض الاختراعات المميزة كالفشار والكاتشاب عام 1876، والآيس كريم عام 1904، كما تدين بعض أبرز معالم المدن المعمارية كباريس وبروكسل بشهرتها إلى إكسبو كما برج إيفل وأتوميوم.

وشهدت منطقة الشرق الأوسط نمواً هائلاً على مدى السنوات الخمسين الماضية، واكتسبت شهرة اقتصرت على مجالات النفط، إلا أن معرض إكسبو 2020 دبي يتيح إقامة جسر بين الماضي القائم على الاعتماد على النفط ومستقبل جديد من الاستدامة.

طباعة Email