00
إكسبو 2020 دبي اليوم

"كاراتيه العالم" بضيافة إكسبو

ت + ت - الحجم الطبيعي

قام وفد من المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للكاراتيه، بزيارة استمرت لأكثر من ساعتين إلى معرض إكسبو 2020 دبي، وذلك على هامش احتضان الإمارات، منافسات بطولة العالم بنسختها الـ 25 في مجمع «حمدان الرياضي» في دبي بمشاركة دولية واسعة من مختلف قارات العالم.

وضم الوفد الزائر، الأسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، واللواء «م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي، والسعودي، الدكتور إبراهيم القناص رئيس الاتحادين العربي وغرب آسيا، وممثلون عن مؤسسة الإمارات «تكاتف»، وكوكبة من رؤساء الاتحادات الوطنية والقارية في أسرة «كاراتيه العالم» الحاضرة حالياً في دانة الدنيا للمشاركة في «مونديال دبي».

استقبال مميز

وشملت جولة الوفد الدولي، زيارة قبة الوصل، وجناح الإمارات، وأجنحة، السعودية وروسيا وأسبانيا، حيث حظي الوفد باستقبال وحفاوة مميزين من قبل المعنيين في الحدث العالمي الكبير، ومن القائمين على الأجنحة التي شملتها الجولة. وأبدى الأسباني سبينوس، إعجابه الشديد بالمعرض، مشدداً على أن الإمارات نجحت في جمع البشرية في آن وتوقيت واحد، في الرياضة، وفي مختلف قطاعات الحياة، منوهاً إلى أن تزامن إقامة بطولة العالم للكاراتيه مع معرض اكسبو، ينعكس إيجاباً على الحدثين العالميين الكبيرين، مشيداً بجهود أبناء الإمارات في السعي الجاد من اجل تحقيق النجاح الباهر في كلا الحدثين.

وجهة العالم

ومن جانبه، لفت اللواء «م» الرزوقي إلى أنه يشعر بالفخر الكبير لإقامة حدث بقيمة وحجم معرض إكسبو بضيافة الإمارات، مشدداً على أن الوفد الدولي أعجب كثيراً بما شاهده من منشآت وأجنحة في الحدث العالمي، منوهاً إلى أن الإمارات باتت وجهة العالم أجمع ليس في مجال الرياضة فحسب، بل في كل مجالات الحياة البشرية.

وأشار اللواء «م» الرزوقي إلى أن اتحاد الإمارات للكاراتيه، وبالتنسيق مع مجلس دبي الرياضي، والجهات ذات العلاقة، حرص على إقامة بطولة العالم للكاراتيه بنسختها الـ 25 في توقيت يتزامن مع احتضان الإمارات لمعرض إكسبو 2020 دبي، منوهاً إلى أن تزامن الحدثين العالميين الكبيرين، افرز انعكاسات إيجابية كثيرة، ووفر فرصة كبيرة لأبناء مختلف الجنسيات في العالم للاطلاع عن قرب على تجربة الإمارات في التنظيم الباهر، والتعايش عن قرب مع مفهومها المعتمد في التسامح والتعايش بين أبناء البشرية.

وكشف اللواء «م» الرزوقي النقاب عن أن اتحاد الإمارات للكاراتيه، وبالتنسيق مع الاتحاد الدولي، والجهات المعنية، وضع برنامجاً يشتمل على زيارات للوفود المشاركة في «مونديال دبي» إلى معرض اكسبو 2020 دبي، في توقيتات مناسبة، بهدف الاطلاع على الحدث العالمي، ورؤية تجربة الإمارات في كيفية جمع أبناء البشرية على ارضها الطيبة.

طباعة Email