00
إكسبو 2020 دبي اليوم

نيوزيلندا: الإمارات كتبت قصة نجاح ملهمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد كلايتون كيمبتون، المفوض العام لجناح نيوزيلندا في «إكسبو 2020 دبي» أن دولة الإمارات حققت إنجازات عظيمة وكتبت قصة نجاح ملهمة خلال الـ50 عاماً الماضية وهي تسير بثبات لتحقيق المزيد من الأهداف والنجاحات بفضل الرؤية الحكيمة لقيادتها الرشيدة، مشيراً إلى أن الإمارات تحقق تنمية اقتصادية شاملة وهي مركز عالمي للاقتصاد ووجهة مفضلة للشركات الكبرى.

وقال: تعدّ الإمارات وجهة جاذبة للاستثمار ومركزاً اقتصادياً عالمياً بفضل ما تحققه من نمو في جميع القطاعات الحيوية مثل الصناعة والسياحة والطاقات المتجددة والخدمات وغيرها، وما تتميز به من انفتاح على العالم.

وذكر المفوض العام لجناح نيوزيلندا أن ما تحققه الإمارات من تطور في كافة المجالات ثمرة جهود 50 عاماً ونتيجة للسياسة الناجحة التي انتهجتها. وأضاف: تملك الإمارات بيئة تنافسية بفضل التسهيلات المقدمة للشركات والتشريعات الاقتصادية، وهي نموذج عالمي يحتذى في تطوير بيئة الأعمال وتعزيز جاذبية الاستثمارات.

وقال كلايتون كيمبتون: بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، ترفع نيوزيلندا أسمى عبارات التهاني وتتمنى لها المزيد من النجاح والازدهار، ونحن في نيوزيلندا سعداء بعلاقاتنا مع الإمارات القوية في مجالات اقتصادية متنوعة.

وأثنى على الجهود الكبيرة التي بذلتها الإمارات محلياً ودولياً في مواجهة جائحة فيروس كورونا، مؤكداً أن الإمارات نجحت في التعامل مع أزمة كوفيد 19 بحكمة وتغلبت على آثارها الجانبية بسرعة، كما قدمت المساعدات للعديد من الدول حول العالم.

وأوضح أن دولة الإمارات ونيوزيلندا ترتبطان بعلاقات تاريخية متميزة، ومبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل، مؤكداً أن المشاركة في «إكسبو دبي» ترجمة لهذه العلاقات القوية.

وأكد حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية مع الإمارات في مختلف المجالات والقطاعات انطلاقاً من المكانة الكبيرة التي تحتلها الإمارات في العالم.

طباعة Email