00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إسبانيا: الإمارات حققت إنجازات كبيرة خلال 50 عاماً

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجهت كارمن بوينو المفوضة العامة لجناح إسبانيا في إكسبو 2020 دبي، التهنئة للإمارات قيادة وشعباً، وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور خمسين عاماً على تأسيسها، والتي شهدت خلالها الدولة الكثير من الإنجازات في كافة القطاعات، فيما عبرت عن سعادتها لتواجدها في دبي للمشاركة باحتفالات اليوبيل الذهبي، مؤكدة على أهمية العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين.

وقالت إن نصف قرن في مسيرة أي بلد يعد أمراً حاسماً دائماً، بل وأكثر من ذلك إذا كانت تلك السنوات الخمسون هي سنواته الأولى، مشيرة إلى أن ذلك هو حال دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تحتفل حالياً بذكرى تأسيسها، بروح متجددة تنطلق من المبادئ التي بدأ بها مؤسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

وأضافت أن الإمارات نجحت في غزو الفضاء، وحققت نتائج وإنجازات نوعية كبيرة في شتى القطاعات، لافتة إلى أنه لم يكن من الممكن تحقيق أي من هذه الإنجازات العظيمة، لولا التزام الدولة الواضح وقيادتها بالتعليم والصحة وحقوق المرأة والطفل وغيرها من المجالات الأخرى.

وتابعت أنه بدون شك فإن هذا هو المبدأ الأساسي الذي يقوم عليه إكسبو 2020 دبي، والذي تشارك فيه إسبانيا من خلال جناح يجمع مزيجاً من المسارات، التي يدعمها التسامح والروابط التي جمعتها مع العالم العربي لقرون، بالإضافة إلى ما وصلت إليه من تقدم معلوماتي تسخره من أجل الحياة والإبداع والمشاريع المستدامة.

وبينت أن الإمارات نجحت في أن تكون نموذجاً عالمياً في التسامح والعيش المشترك وجسراً عالمياً رئيسياً لالتقاء وتواصل الشعوب، وأن العلاقات القوية التي تجمع الإمارات وإسبانيا، تأسست بفعل مجموعة من العوامل المهمة، منها الإرث الحضاري المشترك والمصالح المشتركة التي تجمع بين البلدين.

طباعة Email