00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«البنية التحتية» تشارك في «يوم الطاقة الأوروبي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المهندس يوسف آل علي الوكيل المساعد لقطاع الكهرباء والمياه وطاقة المستقبل في وزارة الطاقة والبنية التحتية أن دولة الإمارات منفتحة على جميع أنواع الطاقة التي تتوافق مع مواردها الطبيعية وحريصة على تنويع مصادر الطاقة والحفاظ على التوازن بين مختلف مصادر الطاقة بما يدعم التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر.

وأوضح آل علي - في حلقة نقاشية تحت عنوان «يوم الطاقة الأوروبي - صفقة أوروبا الخضراء» - نظمها الاتحاد الأوروبي بمناسبة يوم الطاقة الأوروبي في جناحه المشارك بمعرض «إكسبو 2020 دبي» أن وزارة الطاقة والبنية التحتية تركز على التعاون المحلي والدولي لدراسة تقنيات المستقبل في الطاقة النظيفة مثل الطاقة الشمسية والحرارية والهيدروجين.

وذكر أن الهيدروجين يعد جزءاً من التفكير الاستراتيجي الأساسي لدولة الإمارات كونه من أهم أنواع الوقود المستقبلية ومصدراً للطاقة النظيفة ولدوره في دعم قضايا التغير المناخي إلى جانب قدرته على تلبية الطلب المتزايد على الطاقة وضمان طاقة موثوق بها، وتعزيز الاستدامة البيئية.

و قال: «نستهدف في دولة الإمارات العمل المستقبلي المبني على تعزيز التعاون، إقليمياً وعالمياً لاستدامة قطاعات الطاقة والعمل المشترك في البحث عن مصادر جديدة للطاقة مع إمكان الاستخدام المستقبلي للهيدروجين أحدَ مصادر الطاقة».

طباعة Email