00
إكسبو 2020 دبي اليوم

وجه من «إكسبو»

لولوة صويلح.. سفيرة النكهة البحرينية

ت + ت - الحجم الطبيعي

عندما تقرر زيارة جناح البحرين سيلفت انتباهك حتماً وجهها المشرق، واستقبالها الحافل بنكهة بحرينية، وابتسامتها التي تضيف مذاقاً مميزاً للأطباق التقليدية البحرينية، التي تقدمها لزوار «إكسبو».

إنها الشيف لولوة جاسم صويلح، الفتاة البحرينية الطموحة، التي تحدت الصورة النمطية للمرأة الخليجية، وقررت أن تدرس مجال الفندقة، وتحديداً الطهي. لم يكن شيئاً متعارفاً عليه ولا متقبلاً وقتها، غير أنها أثبتت للجميع أن المرأة الخليجية قادرة على صنع الفارق، إذ إن البحرينية في البداية لم تجد الدعم من ذويها والمحيطين بها، الذين كانوا يعتبرون أن عمل المرأة في مجال الفندقة «منقود» بلغة أهل الخليج، إلا أنهم لاحقاً ساندوها عندما لمحوا إصرارها على النجاح في مجال جديد، وشجعوها على الاستمرار فيه.

عملت لولوة بجد واجتهاد وداومت على التدريب على أيدي كبار الطهاة الدوليين، كما سعت للالتحاق بالعديد من الدورات التدريبية، والحصول على شهادات عالمية في مجال الفندقة والطهي من سويسرا وإسبانيا وهونج كونج، بغرض تطوير مهاراتها وتحقيق شغفها، حتى إنها كانت تدرس وتعمل في الوقت ذاته.

وإلى جانب مهنتها وشغفها فهي أيضاً تشبع هواياتها في الرسم الإبداعي، ووجهت لولوة رسالة للفتيات لا سيما الخليجيات، مفادها أنهن يجب أن يدافعن عن أحلامهن وطموحاتهن، وأن يستغللن الفرص، وألا يتوانين عن تطوير مهاراتهن في أي مجال يجدن شغفهن فيه، بهدف رفع اسم بلدهن عالياً.

وعبرت عن سعادتها الكبيرة لاختيارها من قبل الحكومة البحرينية، للمشاركة في الحدث الأضخم في المنطقة، من خلال تقديم أطباق تقليدية بحرينية في مطعم «البحرين كافيه»، الذي يحظى بمشاركات عالمية، واعتبرته فرصة عظيمة لتمثيل بلدها البحرين في هذا المحفل العالمي.

طباعة Email