ميثاء الشامسي تزور الجناح السويد في منطقة الاستدامة

ت + ت - الحجم الطبيعي

زارت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، جناح السويد في منطقة الاستدامة في «إكسبو 2020 دبي»، والذي يحمل اسم «الغابة»، تحت شعار «الإبداع المشترك من أجل الابتكار».

وكان في استقبال معاليها يان تيسلف المفوض العام للجناح السويدي، حيث اطلعت على الأقسام المختلفة في الجناح السويدي، وعلى النماذج التي تم بها تقديم الاهتمام بالاستدامة والابتكار، وأهمية الاستخدام الأفضل للموارد الطبيعية، وأهمية تدويرها واستخدامها للأغراض الصناعية، التي تلبي احتياجات الإنسان، إضافة إلى اهتمام السويد ببناء المدن الذكية، في إطار الحفاظ على البيئة وتوفير جودة الحياة.

وأشادت معاليها خلال الزيارة بعمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والسويد، وما شهده التعاون المشترك من تقدم وتطور في العديد من المجالات، ومنها مجال التعليم وتمكين المرأة والحركة الفنية والثقافية، مؤكدة اهتمام القيادة الرشيدة بتعزيز هذا التعاون، وأبدت إعجابها بما تضمنه جناح السويد من أفكار رائدة ورؤى متطورة انعكست في كل ما تضمنه الجناح.

كما أكدت الشامسي أهمية معرض «إكسبو 2020» كملتقى لثقافات الشعوب حول العالم من أجل الاطلاع على تجارب الدول المشاركة في مجال الاستدامة، التي تسهم في توفير حياة أفضل للشعوب من منطلق الاهتمام بالموارد الطبيعية، والحفاظ على البيئة والصحة من منظور علمي وتكنولوجي واجتماعي.

طباعة Email