00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سعيد القطامي لـ«البيان»: 100 % نمواً في مبيعات «ديار»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سعيد القطامي الرئيس التنفيذي لشركة «ديار للتطوير»، أن السوق العقاري استعاد عافيته سريعاً ويتجلى ذلك بتحقيق أغلب الشركات العقارية نتائج متقدمة عن الأعوام الماضية، موضحاً في تصريحات لـ«البيان» أن ديار العقارية سجلت نمواً بنسبة 100% في مبيعات العام الحالي مقارنة بالعام الماضي، متوقعاً، أن تحقق الشركة في 2022 إيرادات أكبر بنسبة 55%.

أصول

تحدث القطامي، عن حجم أصول الشركة التي بلغت قيمتها 5.6 مليارات درهم بحسب أحدث بياناتها المالية، لافتاً إلى أنها تنمو وتكبر وفق خطط مدروسة ومتأنية، حيث تدرس في الوقت الراهن تطوير محفظة الضيافة التي يشهد قطاعها نمواً وازدهاراً، مشيراً إلى أن «ديار» ضخت 300 مليون درهم لشراء أراضٍ في مشروع «الزوراء» بعجمان، واليوم تدرس الشركة خطط تطوير تلك الأراضي ونوعية المشروعات التي ستشيدها مستفيدة من جاذبية الزوراء بوصفها منطقة سياحية تضم مشاريع مميزة وتشهد بناء منتجعات فخمة على شاطئ البحر، هذا غير محمية الزوراء التي تعتبر إحدى أجمل المزايا الطبيعية في عجمان.

إقبال

كما أكد القطامي على أن «ديار» استكملت بنجاح بيع كل الوحدات في برج «ريجاليا» وبلغت مبيعاتها الإجمالية مليار درهم، ولم يفصح القطامي عن الأرباح الصافية في المشروع لكنه ذكر بأن سياسة الشركة تقوم على تحديد هامش ربح صافٍ لا يقل عن 20% في أي مشروع تطويري. مشيراً إلى أن الإقبال على مشروع ريجاليا كان لافتاً لاسيما وأنه أيقونة جديدة تلتحق بمنطقة الخليج التجاري في قلب دبي، ويقدم تقنيات المنازل الذكية وخدمات فارهة واستفاد المشترون من عرض الشركة الذي تمثل بالإعفاء لمدة ثلاث سنوات من رسوم الخدمة وخصم 50% من رسوم التسجيل. ويضم المشروع 70 طابقاً تشتمل على مجموعة واسعة من وسائل الراحة والترفيه، مثل المسبح الأولمبي الخارجي الضخم، ومقصورات العائلات الخاصة والجاكوزي، وصالة رياضية عائلية حديثة، وجناح لليوغا، ومنطقة خارجية لعروض السينما.

تطوير

أشار القطامي إلى أن خطط الشركة الحالية تضم 800 وحدة عقارية قيد الإنشاء والتطوير، و3 مشاريع ضيافة تضم 800 وحدة، مشيراً إلى بيع 200 وحدة سكنية بيعت في «نور» على مستثمرين من مختلف الجنسيات ويجري حالياً تشييد الـ50% المتبقية من المشروع ويتوقع تسليمه في الربع الأول من 2023، وقال إن مشروع «ديار للتطوير»، المعروف باسم منطقة «نور»، هو إحدى مناطق مشروع «ميدتاون». وجاء إطلاقه بالتزامن مع طرح برنامج ديار للسداد المرن. وتضم منطقة «نور» 7 مبان يبلغ مجموع وحداتها السكنية 593 شقة منها شقق الاستوديو وشقق مكونة من غرفة وغرفتين وثلاث غرف نوم. مشدداً على أن منطقة «نور» الأحدث ضمن «ميدتاون».

مشاركة

حول مشاركة الشركة في سيتي سكيب جلوبال قال القطامي: فيما يواصل سوق العقارات في دبي صعوده المستمر، تطرح «ديار» في المعرض العقاري الدولي مجموعة حصرية جديدة من الشقق السكنية في منطقة نور ضمن المشروع السكني العائلي «ميدتاون». كما تعرض آخر مستجدات مشاريعها المرتقبة مثل برج «ريجاليا» الرائد في فئته، والذي يقدم نمط حياة عصرياً فاخراً متميزاً في قلب المدينة.

طباعة Email